إقتصاد وأعمال

قبلة حياه.. من الإمارات فى الإقتصاد المصري

كتب في : الأحد 24 إبريل 2016 بقلم : نادر مجاهد

أعلن البنك المركزى بتلقى 2 مليار دولار وديعة من الإمارات بفائدة مخفضة.


وكشف المصدر المسئول بالبنك المركزى أن الوديعة الإماراتية البالغة 2 مليار دولار، من المرجح أن تصل خلال الأيام المقبلة على أقصى تقدير بداية الشهر المقبل، مشيرا إلى أن الوديعة الإماراتية سيكون لها مردود إيجابي على الاحتياطي النقدى الأجنبي لدى البنك المركزي وتتيح للمركزي فرصة ضبط سوق الصرف.
 
وعن تفاصيل وديعة الإمارات، أوضح المصدر أن الفائدة ستتراوح ما بين 2 إلى 3_، لافتا إلى أن الوديعة ستأتي ضمن حزمة المساعدات التي وعدت بها دولة الإمارات مصر، مشيرا إلى أن فترة السداد ستكون متوسطة الأجل.
 
جدير بالذكر، أن وكالة الأنباء الإماراتية، قالت إنه بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ختام زيارته لمصر، بتقديم مبلغ 4 مليارات دولار دعمًا لمصر، 2 مليار منها توجه للاستثمار في عددٍ من المجالات التنموية في مصر و2 مليار وديعة في البنك المركزي لدعم الاحتياطي النقدي المصري.
 
يأتي هذا الدعم في إطار التعاون والتنسيق الإستراتيجي بين البلدين ومن منطلق موقف دولة الإمارات الثابت في دعم مصر وشعبها الشقيق؛ لتعزيز مسيرة البناء والتنمية وتقدير لدورها المحوري في المنطقة.
 
وجدد الشيخ محمد بن زايد موقف الإمارات الداعم لمصر وشعبها في تحقيق تطلعاته في الاستقرار والتنمية والبناء، مشيرًا إلى أن مصر تعد ركيزة للاستقرار وصمام أمان للمنطقة بما تمثله من ثقل إستراتيجي وأمني ودورها الريادي في المنطقة.
 

بداية الصفحة