رياضه

الزمالك يحسم قمة أولاد العم بثلاثية في الإسماعيلي وينتزع صدارة الدوري

كتب في : الخميس 29 ديسمبر 2022 - 9:11 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

حقق فريق الزمالك فوزا غاليا على الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 24 نقطة يتصدر بهم مسابقة الدوري، في حين توقف رصيد الدراويش عند 6 نقاط يحتل بهم المركز الأخير.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الإسماعيلي، وتقدم الدراويش بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عن طريق أحمد فتوح بالخطأ في مرماه حول  عرضية صالح جمعة على يسار محمد عواد، وفي الدقيقة الثامنة نجح يوسف أسامة نبيه في تسجيل هدف التعادل للأبيض بعدما تلقى عرضية من أحمد مصطفى زيزو ليقابلها بتسديدة تسكن على يمين الحارس.

وتوالت محاولات الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وكاد باسم مرسي أن يحرز هدف للإسماعيلي من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بعيدا عن المرمى، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبد الله جمعة للخشونة، وتألق محمد عواد وتصدى لتسديدة قوية من ياو أنور من خارج منطقة جزاء الزمالك.

وفي الدقيقة 30 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بعد لمس حمدي النقاز للكرة بيده داخل منطقة جزاء الدراويش، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمدافع الدراويش، ونجح أحمد مصطفى "زيزو" في ترجمة ركلة الجزاء للهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 32، بعدما سددها على يمين الحارس.

وحاول الإسماعيلي تعديل النتيجة، في حين سعى الأبيض لتعزيز التقدم وأحرز عمرو السيسي الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للإسماعيلي بعمر الوحش بدلا من محمد مخلوف، وكان الزناري أن يسجل هدف رابع للزمالك من متابعة لعرضية "زيزو" إلا أن الكرة علت العارضة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد مدبولي للخشونة مع أحمد مصطفى "زيزو"

وتوالت محاولات الإسماعلي لتقليص الفارق، وسعى الزمالك لاستغلال اندفاع الدراويش من أجل تسجيل هدف رابع، وفي الدقيقة 60 أهدر إمام عاشور فرصة للتسجيل من تسديدة من داخل منطقة جزاء الدراويش مرت بجوار القائم الأيمن، ودفع الجهاز الفني للإسماعيلي بمحمد الشامي بدلا من باسم مرسي.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق " شيكابالا" في الدقيقة 68 بدلا من يوسف أسامة نبيه، في حين دفع الجهاز الفني للإسماعيلي بعبد الرحمن مجدي بدلا صالح جمعة، وتوالت محاولات الدراويش للتقليص وسدد عبد الرحمن مجدي كرة قوية علت عارضة مرمى محمد عواد.

وفي الدقيقة 77 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من سامسون أكينولا ومحمد أشرف روقا بدلا من سيف الدين الجزيري ونبيل عماد دونجا، في حين دفع الإسماعيلي بمحمود الشبراوي بدلا من ياو أنور وعصام صبحي بدلا من حمدي النقاز.

وتصدى محمد عواد لفرصة محققة للإسماعيلي  في الدقيقة 85 من انفراد لمحمد الشامي مهاجم الدراويش، وشارك يوسف أوباما في الدقيقة 87 بدلا من إمام عاشور،  وتراجع الزمالك نسبيا في الدقائق المتبقية لتأمين التقدم، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بثلاثية مقابل هدف.

 


وضم تشكيل الزمالك كل من:

حراسة المرمى : محمد عواد 

خط الدفاع : أحمد فتوح - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - حمزة المثلوثي 

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - عمرو السيسي - إمام عاشور -  أحمد مصطفى "زيزو" 

خط الهجوم : يوسف أسامة نبيه - سيف الدين الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة ومحمد أشرف "روقا"  وسيد عبد الله "نيمار" وسيف جعفر ويوسف إبراهيم "اوباما" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وسامسون أكينولا.
 
وضم تشكيل الإسماعيلي كل من:

حراسة المرمى: محمد كوكو.

خط الدفاع: محمد دسوقي - محمد هاشم - باهر المحمدي - حمدي النقاز.

خط الوسط : محمد مخلوف - محمد حسن - أحمد مدبولي - صالح جمعة .

خط الهجوم: باسم مرسي - ياو أنور.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، أحمد عادل وأحمد محسن وعصام صبحي ومحمد بيومي ومحمود الشبراوي وعمر الوحش وعماد حمدي ومحمد الشامي وعبد الرحمن مجدي.

بداية الصفحة