أخبار مصر

أخبار مصر.. الحكومة تنفى فرض شروط جديدة على مستفيدى 'تكافل وكرامة'

كتب في : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 1:17 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

نشر اليوم  خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن فرض شروط جديدة على مستفيدي "تكافل وكرامة" حال التحويل من بطاقات الصرف التقليدية إلى بطاقات الصرف "ميزة"، تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتى نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لفرض شروط جديدة على مستفيدي "تكافل وكرامة" حال التحويل من بطاقات الصرف التقليدية إلى بطاقات الصرف "ميزة"، مُشددةً على أن الشروط التي تم الإعلان عنها مسبقاً، كما هي ولم يطرأ عليها أي تغيير، مُشيرةً إلى أن خطوات تغيير بطاقة صرف "تكافل وكرامة" إلى بطاقة صرف ميزة لا تتطلب سوى التوجه إلى وحدة الشؤون الاجتماعية التابع لها المستفيد، ثم الحصول على بطاقة ميزة، وكذلك الحصول خط محمول "we" المجاني المخصص للمستفيد من أي منفذ توزيع وتفعيله، والحصول على الرقم السري وتفعيله من الإدارة الاجتماعية، على أن يستمر سريان بطاقة "تكافل وكرامة" كما هي، لحين تفعيل بطاقة "ميزة" وتنشيطها للصرف، وذلك في محافظات المرحلة الثانية فقط، وهي (دمياط، الدقهلية، الشرقية، كفر الشيخ، المنوفية، القليوبية، بني سويف، الفيوم)، أما باقي محافظات المراحل القادمة جارٍ الإعلان عن خطة توزيع بطاقات ميزة بها، مُناشدةً المستفيدين من البرنامج حال مواجهة أي مشكلات، يتم تقديم تظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: "tk.moss.gov.eg"، أو الاتصال بالخط الساخن "19680".

وفي سياق متصل، فإن شروط الاستهداف لبرنامج "تكافل وكرامة" تتمثل في أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن السادسة، ويتردد الأطفال والأم على الوحدات الصحية، أو الأسرة لديها أطفال من سن ست سنوات حتى سن الثمانية عشر، على أن يكون الأبناء بمراحل التعليم المختلفة، أو الأسرة لديها أبناء في التعليم فوق المتوسط أو الجامعي، مع عدم وجود زواج مبكر لدى الأسرة، مع تقديم كل المستندات الثبوتية اللازمة للتقدم والتسجيل، وبالنسبة لبرنامج "كرامة" أن يكون الأفراد المتقدمون لبرنامج "كرامة": (من المسنّين بعمر يبدأ من 65 عامًا فما فوق - ومن أصحاب عجز أو مرض مُزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل بالنسبة القانونية المحددة- الأيتام مع عدم وجود أيً من موانع الصرف طبقًا للتحققات المختلفة).. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

السيدة انتصار السيسى فى اليوم العالمى لحقوق الإنسان: مصر وفرت حياة كريمة لكل المصريين

شاركت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، العالم الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وكتبت السيدة انتصار السيسى، علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إن هذا اليوم يأتي ليؤكد أهمية حقوق كل إنسان في إعادة بناء المجتمعات، وقد استطاعت دولتنا خلال الفترة الأخيرة في ترسيخ أهم المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان بتوفير حياة كريمة لكل المصريين، وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات، فأبناء مصر يستحقون الأفضل دائما".

 

ارتفاع الحرارة غدا وشبورة على الطرقات والعظمى بالقاهرة 24 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، ويسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الغد، يشهد شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على مدينتى حلايب وشلاتين .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة.

 

غلق كوبرى الجيزة المعدنى لمدة 3 أيام لإصلاح طبقة الأسفلت "الأيبوكسى"

أجرت اليوم الجمعة، الإدارة العامة لمرور الجيزة، إغلاقا جزئيا لكوبرى الجيزة المعدنى، لمدة 3 أيام، لإجراء أعمال تطوير لطبقة الأسفلت "الأيبوكسى" لمنع انزلاق السيارات أثناء هطول الأمطار، وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات لحين الإنتهاء من تلك الأعمال.

وقال مصدر أمنى، إنه سيتم تنفيذ أعمال رفع كفاءة طبقة الإيبوكسى لجسم الكوبرى، مما يستلزم غلق جزئى لمنزل شارع مراد بواقع حارة مرورية واحدة لمدة ثلاثة أيام وتستمر تلك الأعمال حتى الــ 5 من صباح الأحد الموافق 12/12/2021 وذلك على مدار 24 ساعة بالتناوب خلال الفترة المحددة دون تعطيل لحركة المرور.

ولفت المصدر، إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة نسقت مع الشركة المنفذة لوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمه بمحيط الأعمال بالكامل، لضمان أمن وسلامة المواطنين، مضيفا أن الإدارة العامة لمرور الجيزة عينت الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية لحين الانتهاء من تلك الأعمال مع مراقبة حركة السيارات بواسطة الكاميرات المنتشرة بالطرق المؤدية للكوبرى منعا للزحام.

 

القبض على مسئول بأحد أحياء القاهرة لبيعه أحراز متحفظ عليها

ألقى ضباط مباحث المرافق بالقاهرة، القبض على مسئول بأحد الأحياء بالقاهرة، لاتهامه بالاشتراك مع آخرين ببيع كمية من الأخشاب والحديد المتحفظ عليها كأحراز بالحي لصالحهم.

استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، فقد أكدت معلومات وتحريات مباحث المرافق بمديرية أمن القاهرة قيام (مدير الإشغالات والإعلانات بأحد الأحياء بالقاهرة) بالاستيلاء على كمية من الأخشاب والحديد المتحفظ عليها كأحراز الإشغالات بالحي عمله والمتحصلة من إزالة الإعلانات المخالفة بالطرق العامة والمكلف ببيعها من خلال الجهات المختصة والتصرف فيها بالبيع لصالحه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن ضبطه وبمواجهته أقر بقيامه بالاستيلاء على الأحراز المتحفظ عليها بمخزن الحى عمله بالاشتراك مع (القائم بأعمال رئيس الحى) والتصرف فيها بالبيع بالاستعانة بموظف الاشغالات بالحي ، لأحد تجار الخردة، وأضاف بتحصل الثانى منه على (مبلغ مالى) من متحصلات بيع تلك الأحراز.

 

الاهلى يدرس حضور المباراة النهائية لكأس العرب بقطر قبل السوبر الافريقى

يدرس الجهاز الفنى للنادى الاهلى بقيادة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى بالتشاور مع إدارة القلعة الحمراء فكرة حضور نهائى كأس العرب فى الملعب والمقرر له 18 ديسمبر الجارى وذلك لمساندة منتخب مصر من أرض الملعب حال صعوده للمباراة النهائية للبطولة لاسيما أن المارد الاحمر سيسافر للدوحة 15 ديسمبر الجاري استعداداً لخوض  مباراة السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي التى تم إخطار النادى الأحمر بموعدها الرسمي وهو 22 ديسمبر الجاري بدولة قطر.

واستأنف الفريق تدريباته مساء الأثنين، على ملعب التتش بعد راحة 10 أيام حصل عليها عقب مباراة سموحة الأخيرة في الدوري والتى فاز فيها الأهلي 4-1 في الجولة السادسة لبطولة الدوري ،ويخوض الأهلي التدريبات الحالية بدون لاعبيه الدوليين المتواجدين حالياً مع المنتخب الوطني الأول بقطر وكذلك الثنائي على معلول وبدر بانون لتواجدهما مع منتخبي تونس والمغرب على التوالي في البطولة ذاتها.

ويُجري جهاز الكرة بالاهلى اتصالات للاطمئنان على لاعبي الاهلى المتواجدين مع المنتخب الوطني الأول في كأس العرب المقامة حاليا بقطر.

بداية الصفحة