أخبار عاجلة

أين تذهب الأموال المتحفظ عليها في قضية رشوة مدير مشتريات مجلس الدولة؟

كتب في : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 1:10 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أكد المستشار أشرف عمار رئيس محكمة سابق، أن الأموال التي ضبطت امس مع المتهم في قضية الرشوة ستذهب إلى خزينة الدولة بالكامل، ولكن ذلك لن يحدث إلا بعد حكم نهائي على المتهم في القضية.

 

وأشار في تصريح له أن الأموال متحفظ عليها بمعرفة مباحث الأموال العامة، وسيظل متحفظا عليه لحين انتهاء التحقيقات وبعد ذلك تدخل خزينة الدولة  ولكن هي الأن حرز القضية لأثبات التهم على المتهم ثم  سيتم ستقوم وزارة العدل بإرسال هذه الأموال إلى وزارة المالية وستقوم وزارة المالية بإدخالها ضمن موازنة الدولة ويحق لدولة استخدمها في أي شى لصالح العام طالما صدر حكم ضد المتهم.

 

كانت معلومات وردت لرجال الرقابة الإدارية تفيد بتلقى مدير عام بمجلس الدولة رشاوى كبيرة من إحدى الجهات الخاصة لإسناد أعمال توريدات لإحدى الشركات، وأسفرت التحريات عن صحة المعلومات، وتم رصد المتهم بعدد من التسجيلات لتنفيذ الجريمة بينه وبين آخرين.

 

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بضبط وإحضار المتهم، وتمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية من ضبط المتهم جمال الدين اللبان مدير عام التوريدات والمشتريات فى مجلس الدولة داخل منزله بالقاهرة.

 

وفى نفس السياق، قامت هيئة الرقابة الإدارية بتفنيد وفحص المستندات التى تخص العقارات والسيارات التى يملكها، بالإضافة إلى المبالغ متحصلات عدة جرائم رشوة سابقة لرصدها وإثباتها فى محضر القضية.

 

واثبتت هيئة الرقابة الإدارية فى محضرها الخاص بالواقعة، المبالغ والمستندات والمشغولات الذهبية، لسؤال المتهم عن تلك المبالغ الناتجة من عمليات أخرى سابقة قام بها المتهم.

 

بداية الصفحة