أخبار عاجلة

اليمانى:52محطة كهرباء مؤمنة بالكاميرات وتركيب28 ألف عداد كودى بالعشوائيات

كتب في : الخميس 31 ديسمبر 2015 بقلم : باسم فوقي

صرح الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مساء أمس الإربعاء، أنه تم الانتهاء من تركيب 28 ألف عداد كودى بالمناطق العشوائية على مستوى الجمهورية حتى الآن، من إجمالى طلبات المواطنين الذين إنطبقت عليهم الشروط، وذلك بهدف تحصيل المبالغ المهدرة على شركات توزيع الكهرباء، من المواطنين الذين لديهم وصلات كهرباء غير قانونية، وفى نفس الوقت ألا يخضع المواطن للمسألة القانونية مؤقتًا.


وأوضح اليمانى أن تركيب عداد كودى بالمبانى المخالفة لا يعنى سند قانونى لهم فى حالة صدور قرار من إدارة الحى بالإزالة ، لأنه لا يحمل اسم المستهلك و لكنه يحمل رقم مسلسل للحد من سرقة التيار الكهربائى التى تكبد القطاع خسائر بملايين الجنيهات.


وجاء ذلك بناءا على تلقى شركات توزيع الكهرباء الـ9 ، أكثر من مليون طلب لتركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة لتقينين وضعهم من ناحية التيار الكهربائى، لتتمكن الوزارة من تحصيل مستحقاتها بشكل شهرى.


وأشار اليمانى إلى أن عدد محطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية يبلغ عددها 52 محطة مؤمنة جميعها بكاميرات مراقبة و قوات الجيش والشرطة، وأن محطات المحولات الكبرى يتم تأمينها بكاميرات.


وأكد اليمانى أن جميع المنشآت التابعة للوزارة يتم تأمينها بكاميرات المراقبة، وتأمين محطات التوليد و المحولات الكبرى من قبل قوات الجيش والشرطة, وأن مبنى ديوان عام الوزارة، مراقب بالكاميرات من الداخل و الخارج، بالإضافة إلى تأمين جميع شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية بكاميرات مراقبة.

بداية الصفحة