محافظات

الدقهلية تكرم الفائز بالميدالية الفضية في بطولة العالم للشطرنج

كتب في : الخميس 23 يناير 2020 - 12:50 صباحاً بقلم : حكيم حلاوه

كرم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بمكتبه اليوم، لاعب الشطرنج الدولي بن مدينه المنصورة محمد حافظ زبيب والبالغ من العمر 62 عامًا "كفيف" والذي حصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم لمنتخبات القارات للشطرنج وهي أول بطولة عالم لذوي الإعاقة، والتي أقيمت البطولة في تركيا خلال ديسمبر العام الماضي 2019.

 

كما كرّم المدرب الدولي للشطرنج الدكتور مصطفى محمود أبو الخير رئيس منطقة الدقهلية للشطرنج والمدرب الخاص باللاعب.

جاء التكريم  بعد  الإنجاز الذي حققه "زبيب" خلال البطولة، رغم فقده لبصره منذ ما يزيد على 15 عامًا ، فقد كان يعمل مفتش بتموين الدقهلية، وسبق أن كرمته قريته "برق العز" بمركز المنصورة عبر إقامة بطولة للشطرنج بمركز الشباب باسمه وأطلق عليه لقب "أسطورة الشطرنج".

وأشاد محافظ الدقهلية بأبناء الدقهلية المتميزين في كل المجالات وأيضًا الألعاب الرياضية، مؤكدًا أن هذا التميز يضاف إلى رصيد أبناء الدقهلية في المجال الرياضي، وقال: "لقد رفعتم اسم الدقهلية ومصرنا الغالية عاليًا في هذه البطولة الدولية بين قارات العالم" مشيرًا إلى ضرورة أن تكون هذه النماذج المتميزة قدوة ساطعة أمام أبنائنا من شباب الدقهلية الواعد ليحذو حذوهم.

وكرم محافظ الدقهلية بتكريم اللاعب الدولي، والذي فاز بالمركز الثاني على مستوى العالم في هذه البطولة الدولية، وذلك بتسليمه شهادة تقدير وقام بتقليده ميداليات البطولة.

 

 

 

 

بداية الصفحة