سيارات

تعرف على حقيقة السيارة 'نانو' المصرية 100_ والمباعة بـ 25 ألف جنيه

كتب في : الاثنين 01 اغسطس 2016 بقلم : رضا عبد الحميد

تنفى المصادر بالشركة العربية الأمريكية «AAV»، صحة ما تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تصنيع السيارة الأرخص في العالم «نانو إيجيبت» بسعر 25 ألف جنيه.

 

وقالت المصادر، «إن السيارة نانو لا تصنع في مصر أو داخل خطوط إنتاج الشركة العربية الأمريكية AAV  التي تتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع نظرًا لأنها سيارة تابعة لشركة تاتا الهندية والتي لا توجد لها أي نشاط في مصر».

 

وأضافت المصادر أن تجميع سيارة عالمية مثل تاتا نانو يتطلب موافقة من الشركة الأم، ولا تسمي مصرية 100_، فمصر لديها مصانع تنتج سيارات لماركات عالمية ولكنها لا تنسب لمصر ومن أبرزها« جيب وهيونداي وتويوتا ونيسان وجيلي وشيري».

 

كما ترصد فيتو مجموعة من الصور مأخوذة عن موقع الشركة الأم «تاتا موتورز للسيارات»، يثبت أن نانو سيارة مصنوعة في الهند وبعض الصور الأخري تثبت أن مصر ليست من دول الشرق الأوسط أو أفريقيا التي تباع فيها السيارة، فيما يبلغ ثمن السيارة في الهند نحو 236 ألفا و556 روبية، ما يعادل 31 ألفا و288 جنيها بدون الرسوم الجمركية ومصروفات الشحن وبالتالي سعرها يزيد على 25 ألف جنيه كما يشاع.

 

كان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تداولوا خبرا عن صناعة سيارة مصرية 100_ تحت اسم «نانو إيجبت» وتباع بـ 25 ألف جنيه.

بداية الصفحة