إقتصاد وأعمال

أضخم تحرك اقتصادي لـ 'هشام طلعت مصطفى' بعد خروجه من السجن

كتب في : الثلاثاء 01 اغسطس 2017 - 12:41 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في بيان امس، إن رئيسها التنفيذي والعضو المنتدب، هشام طلعت مصطفى يزور السعودية، "ضمن خطوات تنفيذ وتفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة في أبريل 2016".
 
وكانت طلعت مصطفى وقعت اتفاقية إطارية مع وزارة الإسكان السعودية في أبريل 2016 ضمن 20 اتفاقية تم توقيعها خلال زيارة للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لمصر.
 
وتستهدف الاتفاقية الإطارية دراسة مشروعات سكنية متكاملة بنظام المطور الشامل على أراضٍ مطروحة بالسعودية.
 
وقالت الشركة وقتها، إنها ستقوم بعمل مخططات المشروعات، وتنفيذ ما يلزم لتسويق وبيع الوحدات نظير نسبة من الوحدات مقابل ثمن الأرض.
 
وترددت أنباء في فبراير الماضي عن تعليق شركات عقارية مصرية الاتفاقيات التي وقعتها مع السعودية تزامنا مع توتر سياسي غير معلن بين القاهرة والرياض.
 
وتأتي زيارة هشام طلعت مصطفى للسعودية بعد نحو شهر من موافقة مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى على عودته لمنصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، وهو ما حدث بعد أيام قليلة من الإفراج الصحي عنه، عقب قضاء نحو 9 سنوات خلف القضبان على خلفية قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.
 
وأكدت مجموعة طلعت مصطفى عدم تقدمها لشراء أرض المطار بمحافظة الإسكندرية، مشيرة إلى ما نشر عن هذا الأمر عارٍ تماما من الصحة.
 
كما أكدت أنه جاري العمل على تسوية المعلقات مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي من ضمنها القرار الوزاري الخاص بعمارات بالمنطقة 12 بمشروع مدينتي، "وذلك حرصا على المصلحة العامة ودعم وبناء تطوير البناء والتنمية"، بحسب البيان.

 

بداية الصفحة