توك شو

خبير أمن معلومات: مشاهير ونجوم في مصر تعرضوا للنصب عن طريق الذكاء الاصطناعي

كتب في : الأحد 03 سبتمبر 2023 - 8:46 صباحاً بقلم : آية مجاهد

 

أكد المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أن الذكاء الاصطناعي له القدرة على إنهاء العديد من المهام الشاقة في وقت وجيز، كما أنه قادر على الوصول إلى النتائج الحسابية بصورة دقيقة.

وقال وليد حجاج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مهام الذكاء الاصطناعي لن تقتصر على بعض المجالات، ولكن يشمل التخصصات الأكثر تعقدا.

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن الذكاء الاصطناعي قادر على كشف هوية مشاهدي المواقع غير الأخلاقية، من خلال عدة عوامل مختلفة أبرزها، «نوع الشبكة، نوع سوفت وير الهاتف أو الكمبيوتر، المنطقة الجغرافية».

وأوضح وليد حجاج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك العديد من المشاهير والنجوم في مصر تعرضوا للنصب عن طريق الذكاء الاصطناعي، كما أن هناك العديد من البرامج المختلفة على الهاتف المحمول تكون وسيلة لإيقاع صاحبها للنصب الإلكتروني.

ولفت، إلى أن هناك معايير التي يجب على المواطن الالتزام بها حال الشراء عن طريق نظام الأون لاين، ولابد من وجود مجموعة من القوانيين والقواعد للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي.

وأكد وليد حجاج، أن البعض يستغل الذكاء الصناعي في النصب والحصول على الأموال، كما أنه يتم تحرير 150 محضر نصب إلكتروني، دون الوصول إلى هوية هؤلاء.

بداية الصفحة