محافظات

حسام الدين محافظ الدقهلية ووزير الثقافة فى جوله لتفقد قصر الثقافة والمسرح القومي بالمنصورة

كتب في : الاثنين 28 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

أشادمحافظ الدقهلية /حسام الدين إمام بكلمة أنه سيجعل المسرح القومي أوبرا جديدة بالمنصورة ، بأن يكون في العاصمة الأعلام ولا يوجد بها مسرح اتفقنا على تحديد جدول زمني فى الانتهاء من المسرح قبل نهاية العام 2016

السيد الوزير محافظ الدقهلية/حسام الدين إمام ويرافقه السيد/حلمي النمنم وزير الثقافة وجولة بقصر الثقافة والمسرح القومي بالمنصورة .

حيث بدأت الجولة بزيارة قصر الثقافة وقد تفقدا خلالها معرض كتب إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة ،ثم تفقدا معرض الصور ومسرح بقصر الثقافة .

وكذا معرض الفن التشكيلي وبعد ذلك افتتح المحافظ يرافقه الوزير معرض قصر الثقافة واستمعا إلى شرح من رئيس المعرض كما تفقدا بمكتبة الطفل بالقصر وقد وجه الوزير إلى مدير قصر الثقافة بطلب الاحتياجات بعد ذلك توجه المحافظ يرافقه الوزير لتفقد مسرح المنصورة القومي، وذلك لتفقد الوضع الحالى على الطبيعة بشأن عمليات الترميم والتطوير فى المسرح القومي .

وقد أكد محافظ الدقهلية لوزير الثقافة على أهمية إعادة النظر في "قطاع الثقافة" بالمحافظة ودورها الهام للارتقاء بالمستوى الثقافة والإبداع ومشيراً إلى المسرح القومي بإعتباره أقدم المسارح على المستوى الجمهورية والمقرر فى إنهاء عمليات التطوير به لإعادة المظهره الحضاري وأداء دوره المسرحي بمحافظة الدقهلية ليكون مركزا للارتقاء الفكري والفني والمسرحي لمواطني المحافظة .
وأشار محافظ الدقهلية على أهمية وضع برنامج زمني المحدد للبدء والانتهاء من عمليات الترميم وتطوير فى المسرح القومي ليتم افتتاحه بنهاية ديسمبر 2016 .

وقال وزير الثقافة أن هذا الموضوع ستتم متابعته من سيادته شخصيا ولن يقبل أية أعذار في التعطيل أو التأخر وعدم التنفيذ والتسليم في الموعد المحدد له.

 وأشاد حسام الدين محافظ الدقهلية ، بالاستجابة الفورية على السيد الوزير بشأن سرعة وجدية الاستجابة بشأن عمليات التطوير فى المسرح القومي بالمنصورة .
ومن ناحية أخرى أكد وزير الثقافة أن زيارته اليوم إستهدفت الاطلاع على أرض الواقع  لدور المؤسسات الثقافية بالدقهلية .

ومؤكداً فيها سيتم وضع خريطة الطريق للنهوض بالثقافة فى الدقهلية ،حيث له دور بارز في محاربة الفكر الإرهابي مشيراً إلى أن الوزارة تحارب الفكر المتطرف منذ ظهوره ،مؤكدا على أننا في دولة القانون ونحن جميعا نخدم القانون فى البلد.

بداية الصفحة