محافظات

محافظ الجيزة: استقبال 750 مصريا من العالقين بالكويت.. وتسكينهم في المدن الجامعية

كتب في : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 12:05 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

وسط هتافات "تحيا مصر" والغناء والفرحة، استقبل مطار القاهرة 3 رحلات استثنائية على متنها 750 مواطنا مصريا من العالقين ب دولة الكويت ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالخارج بعد تعليق الرحلات الجوية نتيجة تفشي  فيروس كورونا المستجد.

 

ووجه أحمد راشد، محافظ الجيزة ، لليوم الثاني على التوالي بانطلاق فريق عمل من المحافظة إلى  مطار القاهرة لاستقبال المصريين العائدين من دولة الكويت الشقيقة لتسكينهم في المدينة الجامعية لجامعه القاهرة بمنطقة بين السرايات والتي تم تخصيصها للعزل الصحي لمدة 14 يوما طبقا للإجراءات الوقائية الصادرة من منظمة الصحة العالمية للاطمئنان على سلامتهم وخلوهم من الإصابة بالفيروس المستجد، وذلك وفقا لتوجهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

 

وأكد محافظ الجيزة ، أنه تم استقبال المواطنين العائدين وتوفير أتوبيسات مجهزة من خلال التنسيق مع هيئة النقل العام لنقلهم للمدينة الجامعية، مشيراة إلى أن جميع العائدين خضعوا للكشف الطبي فور وصولهم المطار من قبل أطباء الحجر الصحي، إضافة إلى إجراء التحاليل الفورية وأخذ عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أية إصابات.

 

وثمن محافظ الجيزة ، الدور التي قامت به جامعة القاهرة للتعاون مع المحافظة في تجهيز حجرات الإقامة للمواطنين وتوفير كافة سبل الإعاشة اللازمة للعمل على راحة الوافدين خلال فترة الحجر الصحي ورجوعهم إلى منازلهم، إضافة إلي رفع كفاءة المدينة لاستقبال المواطنين.

 

وأشار المحافظ، إلى أن جهود الدولة مستمرة لإعادة المصريين العالقين في الخارج، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم.

 

كما أكد أنه سيتم استقبال رحلات أخري لتسكينهم ب المدن الجامعية بمحافظة الجيزة ، لافتا أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة ومع وزارة الداخلية لتأمين وصول العائدين من الخارج إلي الجهة المخصصة للحجر الصحي.

 

وأعرب المواطنون المصريون الذين تم استقبالهم من دولة الكويت عن شكرهم العميق وامتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته لهم ولحرصه على عودتهم إلى أرض الوطن وتوفير طائرات لنقلهم بسلامة، وتوفير حجر صحي أمن لهم دون تحملهم أي نفقات مادية.

 

وأشار المواطنون الذين تم استقبالهم ب المدن الجامعية لقضاء فترة الحجر الصحي، إلى تمتعهم بخدمة عالية الجودة فضلا عن تعقيم مقرات إقامتهم ومنحهم وجبات غذائية متكاملة.

 

كما أعرب المواطنون عن شكرهم لسائر أجهزة الدولة متمثلة في وزارة الطيران المدني ومحافظة الجيزة و جامعة القاهرة لتوفير كافة التيسيرات لهم بداية من استقبالهم بالمطارات وتيسير الإجراءات وتوفير وسائل الانتقال وكذلك تسكينهم في المدن الجامعية .

بداية الصفحة