عالم

رئيس الوزراء البريطانى: أزمة الوقود 'تنحسر' والهجرة غير المنضبطة ليست الحل

كتب في : الأحد 03 اكتوبر 2021 - 4:15 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

تجنب رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، اليوم، الإجابة على سؤال حول إمكانية استمرار أزمة نقص الغذاء والوقود حتى عيد الميلاد، حيث حذر من أن "الهجرة غير المنضبطة" ليست هى الحل.

 

وأصر رئيس الوزراء على أن الفوضى فى محطات البنزين "آخذة فى الانحسار"، حيث أجرى مقابلة في بداية المؤتمر السنوي لحزب المحافظين في مانشستر، لكنه أقر بأن العديد من الناس - لا سيما في لندن والجنوب الشرقي - ما زالوا يكافحون لملء المركبات وسط نقص السائقين وتعطل سلسلة التوريد.

 

وقال إن البلاد تمر بفترة "تعديل" لتتحول إلى اقتصاد أعلى من حيث الأجور بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وأوضحت صحيفة "ميل أون صنداى" البريطانية أن رئيس الوزراء تعرض للضغط مرارًا فى برنامج أندرو مار الذي يبث على "بي بي سي" حول ما إذا كان وزير المالية، ريشي سوناك محقًا في تحذيره مؤخرًا من أن المشكلات قد تستمر حتى عيد الميلاد ، قال جونسون: "ريشي على حق دائمًا فيما يقول. لكنه شدد على أن الأمر يعتمد على كيفية "تفسير" تعليقاته.

 

كما نفى جونسون بغضب أنه كان يفرض الكثير من الضرائب على البلاد ، قائلاً إن الحكومة تعرضت لـ "نيزك مالي" في شكل جائحة.

 

ورفض تمامًا استبعاد زيادة الضرائب مرة أخرى - على الرغم من تحذير وزراء الحكومة من أن العبء مرتفع بقدر ما يمكن للبريطانيين تحمله.

 

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم تنظيم تجمع حزب المحافظين على خلفية أزمة الوقود ، التي أدت إلى نقص حاد في البنزين في محطات الوقود في لندن والجنوب الشرقي.

 

ويستعد ما يقرب من 200 جندي للتدخل للمساعدة في التخفيف من حدة الوضع ابتداءً من الاثنين.

 

ولكن على الرغم من أن جمعية تجار التجزئة للنفط قد أبلغت عن "تحسن واضح" في الوضع ، يبدو أن النقص يزداد سوءًا في لندن والجنوب الشرقي.

 

أظهر استطلاع للرأي اليوم أن الوضع يلحق أضرارًا كبيرة بحزب المحافظين ، حيث ألقى ثلثاهم باللوم على الحكومة في هذه الأزمة.

بداية الصفحة