أخبار مصر

مصدر بالتعليم يكشف تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣

كتب في : الأحد 26 فبراير 2023 - 3:05 مساءً بقلم : محمود العطار

 

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان جدول اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢ /٢٠٢٣، المقرر أن تنطلق في ١٠ يونيو  المقبل، وفقاً للخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الحالي، وتستمر الاختبارات قرابة شهر.

وقال مصدر بديوان عام الوزارة، إن الوزارة شكلت لجنة لوضع جدول الإختبارات، حتى يتساوى الجدول مع الشعبتين الأدبية والعلمية "علوم ورياضة".

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة، إلى أنه سيتم وضع جداول مقترحه، وعرضها على اتحاد الطلاب لمناقشتهم فيها، وفي حالة الموافقه عليه سيتم اعتماده رسمياً.

وأوضح المصدر، أنه من المقرر إعلان الجدول الرسمي لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣، منتصف شهر مارس المقبل ٢٠٢٣، بعد موافقة اتحاد الطلاب عليه.

وكشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، انه سيترأس رئاسة عام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م .

 

ولفت إلى أنه تم اختيار خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات نائبا لرئيس عام امتحانات الثانوية العامة هذا العام، واختيار محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتطوير التكنولوجي ليكون مشرفا علي امتحانات الثانوية العامة من الناحية التكنولوجية، والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير لشؤون المركز القومي للامتحانات ليكون مشرفا علي الناحية الفنية للامتحانات.

وأكد وزير التعليم، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون خالية من الأخطاء المطبعية أو الاخطاء الفنية، وان الوقت المخصص لاداء الامتحانات سيكون متناسبا مع وقت اداء الطلاب له ومراجعته .

وأشار وزير التعليم، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون موزعة على ٨٥% اسئلة اختيار من متعدد، و ١٥% اسئلة مقالية، لافتا إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة ستكون الكترونية خالية من اي عنصر بشري.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم تصحيح تجابة طالب الثانوية العامة علي ورقة البابل شيت فقط، قائلا، إنه سيتم تقييم الطالب علي البابل شيت فقط وليس ورقة أخرى.

ومن المقرر بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م ،  يوم ١٠ يونيو المقبل، والتي من المقرر أن تستمر قرابة شهر.

بداية الصفحة