أخبار مصر

وزير التعليم: تسليم ورق البابل شيت قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق لكتابة البيانات

كتب في : الأحد 26 مايو 2024 - 11:57 مساءً بقلم : محمود العطار

 

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستسخدم العصا الإلكترونية في تفتيش طلاب الثانوية العامة 2024م قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .

ونصح وزير التربية والتعليم، جميع طلاب الثانوية العامة 2024، بالحضور مبكرا قبل الساعة التاسعة صباحا بوقت كافي  للجان الامتحانية، قائلا: "احضروا بدري للجان .. وبلاش تقعد بره اللجنة، وتيجوا تدخلوا اللجنة الساعة التاسعة بهدف عدم التفتيش، لا .. خلينا كده نشتغل مع بعض، عشان نساعد بعض، تعالي بدري، عشان تدخل اللجنة بدري، قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق، اسلملك البابل شيت تكتب به بياناتك، واسلمك الأسئلة الساعة التاسعة في موعد بدء الامتحان، عشان منضيعش وقت" .

وأكد وزير التعليم، أنه سيصدر قرارا لجميع رؤساء اللجان والملاحظين بتوزيع ورق البابل شيت قبل بدء الوقت الامتحاني ب5 أو 10 دقائق ليتثني لطلاب كتابة بياناتهم وأرقام جلوسهم على البابل شيت، قائلا: "معنديش مشكلة في ذلك، لكن ورق الأسئلة سيوزع في الساعة التاسعة صباحا، حيث موعد بدء الامتحان".

وحذر حجازي، الطلاب من حيازة الهاتف المحمول حتي وإن كان مغلقا، مشيرا إلى أن حيازة الهاتف المحمول وإن كان مغلقا داخل اللجنة الامتحانية يُعد جريمة، وسيتخذ الاجراءات القانونية حيال أي طالب ستكشف العصا الإلكترونية حيازته للمحمول، لذا أنصح جميع الطلاب بتسليم هواتفهم المحمول لمراقب الدور أو لأمن اللجنة، حتي لا يتعرض للمسائلة القانونية، مؤكدا على أن الوزارة تتعامل بشفافية في هذا الأمر حرصا على مستقبل الطلاب.

كما نصح وزير التعليم، الطلاب بضرورة الالتزام بالسلوك الجيد مع الملاحظين والالتزام بقواعد انضباط اللجان.

يذكر أن حددت وزارة التربية والتعليم، انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بداية 10 يونيو بالمواد خارج المجموع .

بداية الصفحة