محافظات

خطة المدينة الجامعية بالعريش لاستقبال الطلاب فى العام الدراسى الجديد

كتب في : السبت 04 سبتمبر 2021 - 7:59 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

بدأت فى المدينة الجامعية بالعريش، الاستعدادات لاستقبال الطلاب المقرر تسكينهم فيها بإضافة 3 مبان جديدة ورفع كفاءة الغرف والخدمات المقدمة لتصل لمستوى فندقى.

وقال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، إن 4 مبان جديدة ضمن مكونات المدينة الجامعية دخلت الخدمة هذا العام بينه 2 للبنين ومبنى للبنات، وداخلها تم التأثيث والتجهيز لتقدم خدمات فندقية، ووفق برنامج تسكين وإعاشة متكامل يشمل تقديم الخدمة للطالب وعدم السماح بدخول أى أجهزة كهربائية.

وأضاف أنه تم مراعاة الخدمات المقدمة للطلبة داخل المدينة الجامعية، وأن تخضع كافة وجبات الطعام للفحص للتأكد من سلامتها، كما أنه لأول مرة ستعد وجبات طعام يختارها الطالب نفسه.

وتابع أن رفع الكفاءة شمل الغرف وتجهيزاتها وتأثيها، مؤكدة أنه يطمئن أولياء الأمور أن أبنائهم فى المدينة الجامعية فى أمان تام، وتم عمل نظام تأمين محكم لهم حفاظا عليهم.

وأشار رئيس جامعة العريش، إلى أنه عند سداد المصروفات يتم دفع ثمن المناهج التعليمية لتصرف له على أسطوانات مدمجة، حيث منع تماما بيع الكتاب الجامعى، والطالب يحصل على المادة العلمية التى سيجدها أيضا على المنصات التعليمية، وفى هذا السياق تم رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس للتعامل الفورى أونلاين مع رفع المناهج إلكترونيا وتجهيزها لتصل للطالب مدمجة تنفيذا لتوجه الدولة.

وقال رئيس جامعة العريش، إن حرم الجامعة مقدس وفيه تراعى كل معايير الالتزام بالسلوك الجامعى، واحترام العادات والتقاليد المجتمعية، ولن يسمح بأى شكل بخروج أى طالب عن هذا المنهج شكلا وموضوعا أو ظهور بشكل منحرف وسيواجه بكل حزم، لافتا إلى أنه كما تلزم الجامعة أعضاء هيئة التدريس "يونيفورم" محدد أيضا على الطالب الانضباط   فى كل سلوكه ومظهره .

وأشار رئيس جامعة العريش، إلى أنه يتم الآن تنفيذ كافة إجراءات الاحتراز من فيروس كورونا وتم بالتعاون مع مديرية الصحة إنشاء نقطة تطعيم فى الجامعة لخدمة أعضاء هيئة التدريس والطلبة الانتهاء من أخذ الجميع للقاح، وسيلى ذلك اتخاذ كافة الإجراءات لغير الملتزمين والتأكيد أن التطعيم شرط اساسي لدخول الجامعة. 

المدينة الجامعية بالعريش تستعد لاستقبال الطلاب (1)

 

المدينة الجامعية بالعريش تستعد لاستقبال الطلاب (2)

 

المدينة الجامعية بالعريش تستعد لاستقبال الطلاب (3)

 

المدينة الجامعية بالعريش تستعد لاستقبال الطلاب (4)

 

بداية الصفحة