تكنولوجيا وإتصالات

تابع 'آي فون 6 '..ونظام التشغيل أندرويد الأكثر استخداماً بالإمارات

كتب في : الثلاثاء 09 اغسطس 2016 بقلم : رضا عبد الحميد

تكشف الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات، عن إحصائيات تتعلق بالهواتف المتحركة ومنصات التواصل الاجتماعي ومواقع التطبيقات الأكثر استخداماً في الدولة للربع الأول من عام 2016، وقدم التقرير معلومات حول الحالة الراهنة لسوق الهواتف المتحركة وكشف عن الحصص السوقية للهواتف المتحركة بحسب الشركة المصنعة ونوع الهاتف.

 

ووفقاً للتقرير، الذي حصل 24 على نسخة منه، بلغت نسبة الهواتف الذكية من إجمالي الهواتف المسجلة على شبكات الإمارات 68.91_ خلال الفترة ما بين 1 يناير(كانون الثاني) و30 مارس (آذار) 2016.

 

الهواتف الأكثر استخدماً

وفيما يتعلق بأنواع الهواتف الذكية، كان جهاز آي فون 6 الهاتف الذكي الأكثر استخداماً في الدولة، إذ بلغت نسبته 48.4_ من إجمالي عدد الهواتف المسجلة على شبكات الإمارات، وأوضح التقرير أن "جهاز آي فون 5s ثاني أكثر الأجهزة الذكية استخداماً في الدولة بحصة بنسبه 2.39_، وجاء هاتف سامسونغ J1/100H في المرتبة الثالثة بنسبة 1.81_، تبعه جهاز آي فون 6s بنسبة 1.69_. كما يعتبر جهاز نوكيا 108 ثاني جهاز سجل على الشبكات من بين جميع الهواتف بنسبه _2.92".

 

التصنيع

وأشار التقرير إلى أن "33_ من الهواتف المسجلة على شبكات الإمارات تم تصنيعها من قبل سامسونغ في الربع الأول من العام 2016، يليها الأجهزة المصنعة من قبل نوكيا بنسبة _28، وحلت أبل في المركز الثالث من حيث تصنيع الهواتف المسجلة على شبكات الدولة بنسبه 14_، تليها شركة بلاكبيري بنسبه 2_".

 

أنظمة التشغيل

وعرض التقرير أيضاً معلومات عن أنظمة تشغيل الهواتف المتحركة الأكثر استخداماً في دولة الإمارات، وأظهر أن أندرويد هو نظام التشغيل الأكثر استخداماً في الإمارات خلال الربع الأول من عام 2016، ويليه نظام التشغيل "iOS ويشهد استخدام نظام التشغيل "سمبيان" انخفاضاً بمرور الوقت".

 

مواقع التطبيقات

وخلال الفترة ما بين 1 يناير(كانون الثاني) و30 مارس(آذار) 2016، زار مستخدمو الهواتف الذكية وخدمات الإنترنت الثابتة في الإمارات مجموعة متنوعة من مواقع التطبيقات، وكان (Apple iTunes) متجر التطبيقات الأكثر زيارة، يليه (Samsung App)، يليه متجر تطبيقات أندرويد، ووصل عدد الزيارات التي أجراها مستخدمو الهواتف الذكية وخدمة الإنترنت الثابت لمواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة بين 1 يناير و30 مارس 2016 إلى 24 مليار زيارة. وبلغت حصة فيس بوك من إجمالي عدد زيارات مواقع التواصل الاجتماعي _91 يليه موقع تويتر بنسبة 5_، ثم (لينكد إن) و(مكتوب) و(ماي سبيس)".

 

بداية الصفحة