إقتصاد وأعمال

ارتفاع جنوني في أسعار الخضروات والفاكهة.. ومواطنون: هانقف جنب بلدنا

كتب في : الأربعاء 04 يناير 2017 - 12:33 صباحاً بقلم : مها البغدادى

تشهد أسواق المنتجات الغذائية تزايد مستمر في الأسعار، فتختلف أسعار السلع كل يوم، بشكل قد لا يتناسب مع المواطن المصري البسيط، ولا يشكل ربحا وفيرا للبائع.

 

وآخر أسعار السلع الغذائية من الخضار والفاكهة من خلال جولتها باحد الأسواق بحي الدقي.

 

فعرض علي سالم بائع خضار بحي الدقي أسعار الخضار، أن الخيار وصل ل6 جنيه بينما الليمون ل16 جنيه للكيلو، موضحًا أن البائع يكون مكسبه ضئيل نتيجة ارتفاع الاسعار حيث ارتفعت تسعيرة الخضروات وتكلفة النقل.

 

بينما ذكر حسين عبد الله بائع فاكهة أن الأسعار ليست مستقرة حيث وصل سعر كيلو البرتقال 5،والبرتقال ابو سرة 5 بينما اليوسفي 5 و الجوافة 8 وكيلو الفراولة 12، مشيرًا إلى أنه قد لا يتناسب مع البائعين الذين يعانون من جشع التجار في زيادة الأسعار.

 

من ناحية أخرى اشار مجدي عبد العال احد المواطنين، إلى اننا لابد أن نتحمل الظروف المعيشية بالبلد هذه الفترة، لان ذلك واجب علينا مساندة المسؤولين في ظل ارتفاع الدولار الذي ادي لارتفاع الأسعار، موضحا أن الأسعار اختلفت بشكل كبير عن الوقت السابق.

 

وأكد ماجدة محمود أن الاسعار تشكل ضغطا كبيرا علي الأسرة المصرية لذلك علينا تقليل من كمية الطعام الذي نحضره في محاولة لمساندة مصر في ظل هذه الظروف وتحملها لأنها فترة ستمر ولن تستمر كثيرا، مشيرة إلي أن ذلك واجب وطني علينا وهانقف جنب بلدنا.

بداية الصفحة