إقتصاد وأعمال

أهم طرق الإستثمار في عملة البيتكوين

كتب في : الاثنين 25 مايو 2020 - 10:46 مساءً بقلم : محمد عبد الخالق

ما هي أهم طرق الاستثمار في البيتكوين؟

على مدار تاريخها القصير استطاعت عملة البيتكوين أن تثبت للجميع أنها عملة جديرة بالاقتناء وأن لديها مميزات رائعة تمكنها لأن تكون عملة المستقبل، فبعد الارتفاع المذهل لها في عام 2017 والذي ألقى بصدها في جميع الأسواق المتقدمة والناشئة، أصبح الجميع تقريبًا على علم بالبيتكوين بغض النظر عما إذا اشتروا منها أم لا، ومنذ ذلك الحين بذلت العملة جهودًا لتبقي حية على الرغم من الانتقادات اللاذعة التي تعرضت لها، بالإضافة إلى سقوطها بقوة نحو مستوى 3500 دولار في عام 2018، حتى استطاعت أن تضع حدًا جديدًا لها وتتمكن من الصعود بقوة في عام 2019.

وبدأت البيتكوين في اكتساب زخم صعودي مرة أخرى مع بداية عام 2020 وسط توقعات بارتفاعها إلى مستوى 50 ألف دولار مع حدث النصف، ولكن جاءت أزمة فيروس كورونا لتقضي على تلك التوقعات وتسقط البيتكوين مرة أخرى إلى مستوى 3800 دولار في شهر مارس الماضي.

وبالرغم من ذلك، كافحت العملة المشفرة لتتعافي بسرعة مذهلة وتصل إلى مستويات ما قبل أزمة فيروس كورونا لتتداول حاليًا فوق سعر 9500 دولار، الأمر الذي جعل الكثيرين يفكر في الفرص الممكنة لتحقيق أرباح واسعة التي تمكنها العملة.

أبرز الاستراتيجيات التي تساعدك على تحقيق دخل من البيتكوين

الشراء والاحتفاظ

تقوم هذه الاستراتيجية على مبدأ شراء البيتكوين والاحتفاظ به لمدة حتى يرتفع سعره، وتعتبر هذه الطريقة شائعة يستخدمها مستثمرو الذهب وتعمل ضمن محفظة استثمارية كغطاء ضد تقلبات السوق، من الأفضل شراء العملة بسعر منخفض والاحتفاظ بها لفترة حتى ترتفع سعرها.

التداول اليومي في أسواق البيتكوين

إذا كنت ترغب في كسب أموال جدية باستخدام البيتكوين، فإن التداول اليومي من خلال منصات تداول البيتكوين هو الخيار الأفضل، يعمل سوق العملات المشفرة تقريبًا بنفس الطريقة التي تعمل بها أسواق الفوركس والأسهم.

يلتقي المشترون والبائعون على منصة تُعرف أيضًا باسم البورصة، ويتم تداول العملات المشفرة على أمل تحقيق ربح من المضاربة، تقدم بورصات العملات المشفرة مثل بينانسوبيتافينكسوكوينبيز نفس الخدمات التي تُقدم للمتداولين اليوميين في أسواق الأسهم والعملات.

الفرق بين التشفير والعملات الأجنبية هو أن الفوركس سوق منظم، يتم تنظيمه من قبل هيئات حكومية لديها دور رقابي واشرافي مثل هيئة الأوراق المالية، أما سوق التشفير فهو سوق غير منظم لا يخضع لأية جهات رقابية.

ونتيجة لذلك، هناك العديد من القصص عن بورصات تنتهك سياسات سحب الأموال وقصص حول التلاعب الجماعي بالأسواق من قبل بعض البورصات الفاسدة.

خلاف تلك النقطة فإن التداول اليومي في أسواق التشفير مربح للغاية إذا كنت تعرف ما تفعله، فهو من أكثر الطرق لكسب المال باستخدام البيتكوين، وذلك لأنها تتمتع بتقلبات عالية يمكن من خلالها تحقيق أرباح عالي.

تعدين العملات المشفرة

عندما ظهرالبيتكوين لأول مرة كان من الممكن تعدين البلوكشينللبيتكوين باستخدام كمبيوتر، وعندما استفاد الناس من ارتفاع الأسعار باستخدام العملة المشفرة بدأ المزيد من الأشخاص في شراء أجهزة كمبيوتر أفضل للتعدين.

لكن لم يمض وقت طويل وبدأت شركات التكنولوجيا في تصميم وبناء منصات التعدين، باستخدام منصة التعدين يمكن استخراج عملات مشفرة مختلفة وبشكل أسرع وتحقيق عوائد أفضل، ومع ذلك، استمرت التكنولوجيا في التحسن وأصبح عمال المناجم أكثر ذكاء حيث قاموا بربط منصات متعددة لزيادة قوة التجزئة وانشاء مزارع التعدين.

ومع ذلك، هناك طريقة لكسب المال من خلال تعدين البيتكوين لإنشاء مزرعة تعدين، حيث تتعطل العديد من شركات التعدين التي اشترت معدات بأسعار أعلى من 10 آلاف دولار، ونتيجة لذلك، يمكنك العثور على حفارات التعدين المستعملةلديها الكثير من العمر الافتراضيبأسعار منخفضة، يمكنك شراء واحدة أو اثنتين من هذه الحفارات الاحترافية واستخراج بعض العملات الأقل شهرة ثم تداولها مقابل البيتكوينفي البورصة.

لن تكون العوائد رائعة ولكنها طريقة لإدخالك للربح من العملات المشفرة، وإذا اخترت عملة جيدة واحتفظت بها فقد تزداد قيمتها لاحقًا.

 

 

بداية الصفحة