حوادث

حبس منة شلبي عام مع إيقاف التنفيذ .. وغرامة 10 آلاف جنيه

كتب في : الخميس 05 يناير 2023 - 2:37 مساءً بقلم : رشا الفضالى

 

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار سرور محمد أحمد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين السعيد أحمد عبده، ومحمد مصطفى عبيد، بمعاقبة الفنانة منة شلبي بالحبس سنة مع الشغل والإيقاف وغرامة 10 الف جنيه بتهمة حيازة المخدرات.

وبدأت منذ قليل محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية برئاسة المستشار سرور محمد أحمد، وعضوية المستشارين السعيد أحمد عبده، ومحمد مصطفى عبيد اولي جلسات محاكمة الفنانة منة شلبي في اتهامها بحيازتها للمواد المخدرة.

وقال دفاع منة شلبي المحامي محمد بهاء ان والدة المجني عليها تعاني من مرض الزهايمر وقدم المحامي للقاضي شهادة تثبت نسب منة شلبي لوالديها، وأن والدتها تعاني من الزهايمر، ودفع المحامي بطلان التفتيش وما أسفر عنه من أدلة وما تلاه من إجراءات.

وأضاف دفاع المتهمة ان كاميرات المراقبة التابعة للمطار لم تلتقط الفنانة منة شلبي وهي بحوزتها المخدرات.

كانت النيابة العامة، قد أحالت منة شلبي، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي أجريت معها، حيث أسندت إليها الاتهام بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وسبق وان أخلت سبيل منة شلبي بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات.

والبداية كانت في يوم 25 من شهر نوفمبر الماضي، عندما ضبطت الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية، وحين وضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشا دقيقا أسفر عن العثور بها على مواد يشتبه في كونها مخدرات.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تحوي جوهرين مخدرين هما الحشيش والقنب المدرجين بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

ووضحت النيابة العامة، أن أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب ما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التى تم العثور عليها بحوزتها.

وأعلنت الجمارك المصرية أن تفاصيل المضبوطات شملت "6 أكياس بلاستيك مرقوم عليهم lychee بداخلهم نبات الماريجوانا المخدر بوزن 45 جراما، و2 كيس بلاستيك مرقوم عليهما sherb بداخلهم نبات الماريجوانا المخدر بوزن 15 جراما، وكيس بلاستيك مرقوم عليه cannbrs به نفس النبات المخدر بوزن 6 جرامات، وكيس بلاستيك مرقوم عليه parpie punch به نفس النبات المخدر بوزن 7 جرامات".

كما تواجد في الجلسة 10 محاميين للمرافعة عن منة شلبي في أولي جلسات محاكمتها.

بداية الصفحة