إقتصاد وأعمال

وزير الاستثمار العماني: حريصون على دعم التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر

كتب في : الاثنين 22 مايو 2023 - 2:25 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

أكد قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني، حرص بلاده على دعم أواصر التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر بما يعود بالنفع وتحقيق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

جاء ذلك على هامش فعاليات منتدى الأعمال المصري العماني، والذي عقد بالقاهرة فى إطار زيارة هيثم بن طارق سلطان عمان للقاهرة. 

وأشار إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة لبناء الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين والاستفادة من الإمكانات والمقومات الاقتصادية للاقتصادين العماني والمصري . 

وأكد اليوسف اهتمام سلطنة عمان خلال المرحلة الحالية بجوانب التنمية الاقتصادية والاستدامة المهنية وسوق العمل والتشغيل وتعزيز دور القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار والتعاون الدولي.

 ولفت إلى أن هناك برامج وطنية تسهم فى تسريع رؤية الدولة للتنمية الاقتصادية تشمل الاستدامة المالية والتشغيل والتحول الرقمي.

 وأوضح وزير التجارة والصناعة العماني أن مناخ الاستثمار فى سلطنة عمان يتضمن العديد من الحوافز في مختلف القطاعات الإنتاجية تشمل إعفاءات ضريبية وجمركية وإعطاء الفرصة للمستثمرين وأسرهم للإقامة في السلطنة .

وأشار إلى الفرص الاستثمارية المتميزة بسلطنة عمان لاسيما في قطاعات الصناعة والأمن الغذائي و التعدين والبتروكيماويات. 

ولفت اليوسف إلى أن أوجه التعاون المستقبلي بين سلطنة عمان ومصر تتضمن العمل على تنشيط الاستثمارات والتجارة البينية وتعظيم الاستفادة من اتفاقية السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي " الكوميسا ".

 إلى جانب دراسة تحقيق التكامل الصناعي المشترك وإقامة معرض للمنتجات العمانية فى مصر بالإضافة إلى إنشاء فرع لمركز الدراسات والبحوث الاقتصادية المصرية في سلطنة عمان.

بداية الصفحة