محافظات

طقس سيئ يضرب دمياط وأمطار غزيرة تغرق الشوارع

كتب في : الاثنين 13 فبراير 2023 - 10:18 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

شهدت محافظة دمياط موجه من الطقس السيئ وتساقط أمطارًا غزيرة، منذ فجر اليوم بعدة مناطق داخل المحافظة، وذلك بعد أن تعرضت المحافظة لموجة من الطقس المتقلب خلال اليوم.

وكانت محافظة قد شهدت خلال الأيام الماضية استقرارا نسبيا في حالة الطقس، وجاءت توقعات هيئة الأرصاد لتعلن تساقط أمطارا على بعض مدن محافظة دمياط خلال الأيام المقبلة، خاصة مدينتى رأس البر، وعزبة البرج، إضافة إلى بعض قرى دمياط. بينما انتظمت حركة الملاحة البحرية في الميناء، واستمرت حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج.

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، استعداد المحافظة لاستقبال نوات الأمطار المحتملة، موضحة أن هناك خطة عمل تم وضعها لكافة القطاعات للتعامل مع أية مواضيع تنتج بسبب تغييرات حالة الطقس.

وأضافت محافظ دمياط أن هناك غرفة عمليات لمتابعة الموقف أولا بأول، فضلا عن تخصيص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين للتعامل الفوري معها.

                         الأمطار تغرق شوارع دمياط ورأس البر 

 

وفي سياق متصل قامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، بنشر معداتها بالشوارع الرئيسية والميادين العامة، فضلا عن تزويدها بالفرق المدربة للتعامل بشكل مع تراكمات مياه الأمطار، كما قامت الوحدات المحلية داخل المحافظة بتكثيف حملات تطهير بالوعات مياه الأمطار، وكذلك صيانة أعمدة الإنارة ، فضلا عن تشكيل لجان لمتابعة اللافتات الإعلانية المتواجدة بشوارع المدينة.

استمرار العمل داخل ميناء دمياط

وأعلنت هيئة ميناء دمياط عن استمرار العمل داخل الهيئة بشكل طبيعي دون توقف، والتي شهدت اليوم تداول لسفن البضائع والحاويات دون تأثر بحالة الطقس داخل المحافظة، كما استمرت رحلات الصيد بمدينة عزبة البرج وكذلك العمل داخل بوغاز المدينة.

كما قامت إدارة مرور دمياط بتكثيف حملاتها بشأن تحقيق السيولة المرورية خاصة بالمناطق التي ستشهد أعمال تطوير داخل مدن وقرى دمياط تحسبا لأية طوارئ تحدث جراء تغيرات حالة الطقس.

بداية الصفحة