محافظات

السيد الوزير حسام الدين إمام محافظ الدقهلية في الملتقى الثالث لتأهيل وتوظيف الخريجين فى جامعة المنصورة

كتب في : الاثنين 28 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

بعنوان  "هدفنا تأهيل الشباب القادر على المنافسة  بسوق العمل فى مجالات تليق بهم ،ونحرص على توفير الضمانات والمزايا للشباب لتحقيق الاستقرار الوظيفي ، الشباب هم أملنا في بناء المستقبل المشرق لمصر.

 

وفي إطار اهتمام السيد الوزير محافظ الدقهلية/ حسام الدين إمام بتوفير فرص العمل للشباب الخريجين من أبناء محافظة الدقهلية .

والتوجه العام لدعم الشباب بتوفيرلهم  الوظائف لائقة تتوافق مع احتياجاتهم ومتطلباتهم وفي ضوء الخطة الإستراتيجية للدولة للحد من مشكلة البطالة وتأهيل شباب القادرعلى المنافسة  بسوق العمل ،وقيادة المستقبل ونشر ثقافة العمل الحر .

وشهد سيادته الملتقى الثالث لتأهيل وتوظيف الخريجين الثالث بجامعة المنصورة والذي يمتد في الفترة من 28 /3 وحتى 30 /3 /2016 .

وألقى السيد المحافظ بكلمة الترحيب بالسيد أ.د / محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة ، ورئيس الملتقى وأ.د / حسن على عثمان نائب رئيس الملتقى والدكتور / أسامة عبد العظيم مقرر عام الملتقى وأساتذة الجامعة و أ/ حازم نصر مدير مكتب جريدة الأخبار بالدقهلية والحضور جميعا .

وأكد السيد المحافظ على أن هذا الملتقى يهدف إلى ربط سوق العمل بالجامعة وسعيا لخلق فرص العمل الائقة لشباب الخريجين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأيضا تعريف الطلاب بالقدرات والمهارات التي تتطلبها مختلف مجالات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي مع توفير فرص العمل الواسعة للهيئات والشركات للإعلان عن أنشطتها ، وبحث سبل التعاون بين الجامعة وتعريف الهيئات والشركات بمراكز وخدمات الجامعة .

كما يهدف إلى تعريف الطلاب والخريجين بطبيعة فرص العمل المتاحة لهم وكذلك تنظيم ندوات وورش عمل للجهات والهيئات الداعمة للملتقى فضلا عن ربط سوق العمل بالجامعة من خلال توفير فرص واسعة للشركات وللإعلان عن نشاطها بداخل الجامعة .

ومؤكدا على أن المحافظة تحرص على متابعة الضمانات والمزايا الوظيفية التي تقدمها تلك الشركات للتأكيد على تحقيق المزيد من الاستقرار الوظيفي للشباب وحصولهم على كافة الحقوق والتأمينات الاجتماعية والصحية مشيراً أن الملتقى الحالي الذي تستضيفه جامعة المنصورة يشهد توسعاً في عدد الشركات وفرص العمل التي يوفرها بما يضمن ارتفاع فرص الشباب في إيجاد وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم.
وأشاد محافظ الدقهلية أن اهتمام الدولة بقطاع الشباب والخريجين يأتي في مقدمة الأولويات وعلى رأس أجندة العمل وقد تأكد ذلك في توفير مصادر الإقراض لهم عن طريق جهاز تشغيل الشباب الخريجين وبرنامج مشروعك ،
فالشباب هم أمل الوطن وحاضره وهم حملة مشاعل الريادة والقيادة في المستقبل ، ويأتي على عاتقهم دورهام من خلال العمل الجاد والتسلح بالعلم والمعرفة وكافة المهارات اللازمة من أجل الانخراط  بسوق العمل والاستعداد للمستقبل.
وأضاف أن فرص التدريب التي تتيحها بعض الشركات للمتقدمين بها تساعد في دمج الشباب بسوق العمل واكتساب المهارات والخبرات الجديدة لفتح مجال العمل أمام الشباب لأكثر من فرصة عمل ،مشيراً إلى أن الشباب هم أملنا في بناء مستقبل مشرق لمصر.
في ختام كلمته وجه المحافظ الشكر لجامعة المنصورة والقائمين عليها وفي مقدمتهم السيد أ.د / محمد حسن القناوي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة والأستاذ/ حازم نصر مدير مكتب الأخبار بالدقهلية على تلك المبادرة وهذه الجهود التي تستهدف الإهتمام بشباب الخريجين من أبناء الدقهلية وتحية تقدير للمؤسسات والشركات الداعمة للملتقي هذا العام ... مؤكدا على أن الواجب يفرض علينا جميعاً أن نقدم كل الدعم تحفيزاً للشباب لمساندتهم ودفعهم للأمام وإلى مستقبل أفضل ، وحيث أن المستقبل الحقيقي هو العمل الحر ولذا فالشباب عليهم التسلح بكافة الآليات التي تؤهله للعمل الحر بعيداً عن الوظيفة الحكومية.

بداية الصفحة