رياضه

المغرب تطارد حلم 'برونزية' المونديال أمام كرواتيا في ستاد خليفة

كتب في : السبت 17 ديسمبر 2022 - 9:19 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

يشهد ملعب "ستاد خليفة" الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة على مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، وذلك حينما يلتقي منتخبا المغرب وكرواتيا.

ويدخل كلا المنتخبين المباراة بعد خسارتهما في الدور قبل النهائي، حيث تلقى المنتخب المغربي أول خسارة له في المونديال على يد فرنسا بهدفين دون رد، فيما خسرت كرواتيا بثلاثية نظيفة أمام الأرجنتين.

ويسعى المنتخب الكرواتي إلى تحقيق المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، بعدما سبق له تحقيق ذلك الانجاز في نسخة عام 1998 في فرنسا، كما أنه وصيف النسخة الماضية في روسيا عام 2018.

على الجانب الأخر، سيحاول المنتخب المغربي دخول التاريخ وتحقيق المركز الثالث بعدما واصل تقديم الأداء المبهر في كل مراحل البطولة منذ دور المجموعات وحتى وصوله لقبل النهائي.

وكان المنتخب المغربي قد استهل مشواره في البطولة بالتعادل السلبي مع كرواتيا، منافسه في مباراة الغد، قبل أن يفوز على بلجيكا بهدفين دون رد، ثم فاز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتأهل كمتصدر للمجموعة السادسة.

وفي دور الستة عشر، نجح المنتخب المغربي في إقصاء نظيره الإسباني بضربات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح في الإطاحة بالمنتخب البرتغالي ونجمه كريستيانو رونالدو من ربع النهائي بالفوز بهدف نظيف سجله يوسف النصيري، قبل أن تنتهي المغامرة المغربية أمام فرنسا بخسارة الفريق بهدفين دون رد.

على الجانب الأخر فاز المنتخب الكرواتي على كندا بأربعة أهداف مقابل هدف بعد تعادله السلبي مع المغرب، ثم كرر نتيجة التعادل السلبي مع بلجيكا ليضمن الوصول لدور الستة عشر كوصيف للمغرب.

وفي الدور الثاني، نجح منتخب كرواتيا في إقصاء المنتخب الياباني أحد أكبر مفاجآت البطولة بفوزه عليه بضربات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وكانت المفاجأة الكبرى هي إطاحته بالمنتخب البرازيلي أحد المرشحين للفوز بالبطولة قبل انطلاقها، حيث كرر معه سيناريو مباراة اليابان وتعادل معه بهدف لمثله ليتم اللجوء لضربات الترجيح التي ابتسمت للكروات.

وفي الدور قبل النهائي، تلقى المنتخب الكرواتي هزيمة قاسية أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة، ليودع البطولة ويكون أمام فرصة التتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه في مواجهة المغرب اليوم السبت.

بداية الصفحة