أخبار عاجلة

إحالة 11 ممرضة للتأديب بسبب الممارسات غير الأخلاقية مع نزلاء مستشفى العباسية

كتب في : الثلاثاء 06 فبراير 2018 - 1:50 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

أعلنت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض ورئيس الإدارة المركزية لشئون التمريض بوزارة الصحة، إحالة 11 ممرضة فى واقعة الممارسات غير الأخلاقية بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية، إلى الهيئة التأديبية بالنقابة العامة، على أن يتم فصلهن حال ثبوت الاتهامات الموجهة إليهن.

 

وقالت كوثر محمود لـ "المصرية للأخبار": إن الممارسات التى ارتكبت فى مستشفى العباسية لا تليق بالعاملين فى مستشفى بحجم "العباسية"، مؤكدة أن وزير الصحة شكل لجنة للتحقيق معهن وتمت إقالة مدير المستشفى وإحالته للتحقيق.

 

وحذرت نقيب التمريض أعضاء الجمعية العمومية للنقابة فى القطاعين العام والخاص من ارتكاب أية مخالفات تجاه المرضى.

 

وأوضحت نقيب التمريض أن مجلس النقابة سيشكل مجموعات عمل لزيارة جميع مستشفيات الصحة النفسية بالجمهورية بالإضافة إلى المستشفيات العامة والمركزية فى القاهرة والمحافظات، من خلال النقابات الفرعية، مشيرة إلى أنه سيتم شن حملات تفتيشية من الوزارة بصفه مستمرة على المستشفيات للتأكد من عمل التمريض وفق اللوائح والقوانين.

 

وتابعت نقيب التمريض سيتم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة داخل النقابة العامة والفرعيات لمتابعة نشاط المستشفيات التى بها مشاكل تتعلق بالتمريض لحلها ومتابعتها حرصا على مصالح وحقوق المرضى، لافتة إلى أن أى شكاوى سيتم تقديمها بحق ممرضة ويثبت مخالفتها سيتم إحالة أوراقها للهيئة التأديبية بالنقابة.

 

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الاثنين، إيقاف مدير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، و11 من طاقم التمريض عن العمل، وإحالتهم للتحقيق، فى واقعة تصوير المرضى بشكل غير لائق داخل مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، انتهاكاً للقانون رقم 71 لسنة 2009 والذى بمقتضاه يحظر نشر صور المرضى فى الإعلام، ويعد أيضا انتهاكا لخصوصية المريض.

بداية الصفحة