العالم العربى

قوات الاحتلال تقتحم قرية المجاز جنوب الخليل

كتب في : الخميس 15 فبراير 2024 - 2:21 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة مجموعة من المستعمرين المسلحين قرية المجاز جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية لــ"وفا"، أن قوات من جيش الاحتلال ترافقها مجموعة مسلحة من المستعمرين، اقتحمت قرية المجاز بمسافر يطا، وداهمت منازل المواطنين وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، والاستيلاء على عدد من أجهزة المواطنين الخلوية.

كما دنست مجموعة من المستعمرين مسجد القرية، وقام المستعمرون بالصراخ عبر مكبرات الصوت الخاصة بالمسجد، وتهديد المواطنين وشتمهم بألفاظ وعبارات نابية.

من جهة أخرى، واصلت سلطات الاحتلال سياسة هدم منازل المواطنين في القدس المحتلة، في سياق الإجراء العقابي والتهجير القسري والتطهير العرقي للمواطنين، وتهويد المدينة المحتلة، وتبرر هدم المنازل بشكل عام بذريعة إقامتها دون ترخيص، بالرغم من ندرة منح موافقة على التراخيص اللازمة لبناء منازل المقدسيين.

وبلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس خلال شهر يناير الماضي، 22 عملية هدم وتجريف، منها: 8 عمليات هدم ذاتي قسري، و12 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال، بالإضافة إلى عمليتي تجريف، وفقا لتقرير يرصد انتهاكات الاحتلال في القدس المحتلة، ويصدر شهريا عن محافظة القدس.

وأشار التقرير إلى أن آليات وطواقم الاحتلال نفذت 12 عملية هدم شملت منازل وشققا سكنية ومنشآت تجارية، وبركسا وسورا استناديا، ومرآبا للسيارات، وناديا للفروسية في بلدة قلنديا بالقدس المحتلة، خلال الشهر الماضي.

خلال العام 2023، بلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس (337) عملية هدم وتجريف، كان منها (79) عملية هدم ذاتي قسري، و(218) بآليات الاحتلال، و(40) عملية تجريف.

بداية الصفحة