العالم العربى

إنطلاق الموسم السياحي ٢٠٢٠ بجهة طنجة تطوان الحسيمة بجوهرة البحر الأبيض المتوسط المضيق الساحرة بجمالها

كتب في : الخميس 02 يوليو 2020 - 4:48 مساءً بقلم : محمد سعيد المجاهد/ المغرب

تعتبر عمالة المضيق الفنيدق، جوهرة البحر الأبيض المتوسط، ومفخرة من مفاخر عهد العامل المغربي، جلالة الملك محمد ادسادس، صانع المغرب الحديث. 
فهذه المنطقة السياحية بامتياز التي تتمتع بفنادق مصنفة، بمركبات سياحية على الشاطئ، كما حبها الله بالماء والغابات والشلالات،تبهر الزائر بجمالها الطبيعي الأزرق والأخضر. 
وقد أصبحت العاصمة السياحية للعاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس، الذي أنعم على هذه المنطقة السياحية بعطفه وعنايته الفائقة المولوية الشريفة. 
لقد ترأست السيدة "نادية فتاح العلوي" وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي يوم الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ اجتماعا بمقر عمالة المضيق الفنيدق مرتيل، حضره كل من السادة محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق مرتيل و يونس التازي عامل اقليم تطوان و الكاتب العام لقطاع السياحة بالوزارة و بحضور السلطات الامنية الجهوية و المدراء الإقليمين للقطاعات الحكومية خصص للتدابير الصحية و السلامة الواجب التقيد بها من طرف أرباب الفنادق قبل انطلاق الموسم الصيفي و السياحي و استقبال الزوار ..على تراب عمالة المضيق الفنيدق، و في كلمتها دعت الوزيرة السيدة نادية فتاح العلوي جميع الفاعلين الاقتصاديين في مجال السياحة و الصناعة الفندقية  على مستوى الجهة إلى تظافر الجهود من اجل ضمان انطلاقة جيدة للموسم السياحي برسم هذه السنة ٢٠٢٠ يطبعها الاحترام الصارم لإجراءات الصحة و السلامة في جميع المرافق التابعة للمؤسسات الفندقية .بالجهة.
و اكدت الوزيرة، على انه سيتم مواكبة هذه الإجراءات بزيارات ميدانية بتنسيق مع السلطات الإقليمية و المصالح المتدخلة في المجال و قطاع الصحة للتأكد من جاهزية المؤسسات الفندقية ومدى احترامها لكل الإجراءات المرتبطة بالسلامة و الوقاية حماية للسياح والضيوف و كذا العاملين بالقطاع السياحي .. 

بعد الاجتماع  قامت السيدة الوزيرة مرفوقة بالوفد المرافق لها بزيارة تفقدية لبعض الفنادق المصنفة  المتواجدة على ساحل تموداباي التابع ترابيا لعمالة المضيق الفنيدق مرتيل، للتاكد من مدى جاهزيتها و كذا التدابير المتخذة من طرف اربابها .
وعلينا أن نقف وقفة تقدير واجلال للسلطات التي شمرت على سواهدها بعملها الدؤوب من أجل سلامة وصحة المواطنين وعلى رأسهم السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعامل عمالة تطوان وعامل عمالة المضيق الفنيدق.

بداية الصفحة