محافظات

'مش عايزين ناس مكشرة'.. توجيهات محافظ الدقهلية لرؤساء المدن

كتب في : الأحد 01 ديسمبر 2019 - 2:05 صباحاً بقلم : ياسمين رشدى

عقد الدكتور أيمن عبدالمنعم مختار، محافظ الدقهلية الجديد، أول اجتماع له يوم السبت، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالقاعة الصغرى بديوان عام المحافظة.

وطالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تعظيم الموارد الذاتية لكل مركز ومدينة وحي، ومعرفة المصادر المالية، وعمل حصر دقيق لعدد حالات المخالفات والمتقدمين للتصالح طبقا للقانون 117.

وأشار إلى أن هذا القانون سيؤدي إلى راحة المواطن، ويسهل عليه التقديم للحصول على الخدمات من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، مشددا على سرعة إنهاء إجراءات تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، وإنهاء خدمات المواطنين وعدم تأخيرها دون وجود عذر قهري.

كما شدد على ضرورة الاهتمام بمنظومة النظافة والتجميل وتحديد آلية لتحديد قيمة جمع القمامة، مطالبا بشراء سيارات مكنسية لجميع الأحياء والمدن والمراكز، مكلفا رؤساء المراكز والمدن والأحياء الواقع بدائرتهم مصانع تدوير، بتحديد مساحة كل مصنع، وعدد العمال والطاقة الإنتاجية، وكذلك المدافن الصحية للمخلفات.

وقال المحافظ لرؤساء المدن والمراكز والأحياء: "اللي يقدر منكم يقنع المواطنين بفصل القمامة من المنبع، وينفذ، هاعمله تمثال، علشان الاهتمام بالنظافة من الملفات المهمة".
 
كما حدد المحافظ مهلة مدتها 30 يوما لعمل صيانة لأعمدة الإنارة، والنزول إلى الشوارع وإصلاح الأرصفة ورفع الأتربة من جانبي الطرق، وعدم الاعتماد على الهيئات المختلفة كهيئة الطرق والكباري في عمليات النظافة والتجميل، قائلا: "مش عاوز واحد يقول حاضر وهو مش فاهم، ولا بد من تغيير ثقافة العمل، حيث لا يتم إصلاح حفرة في الشارع إلا بمرور وزير، ومش أي وزير، ومراجعة المطبات الصناعية والفتحات والملفات بالشوارع".

وأضاف المحافظ، قائلا: "أنا مش أحسن واحد في مصر، ولا أحسن واحد من المحافظين، بل أنا أقلهم، ولكن بالإخلاص في العمل والجهد ربنا يرفع الشخص من مكان إلى مكان أفضل وأحسن كتير ويوجد ناس منكم أفضل مني".

كما شدد على ضرورة خلق جيل جديد من الصف الثاني والثالث والرابع من القيادات الشابة وتأهيلها، مشيرا إلى أن إعادة الهيكلة والتطور الوظيفي تعد إحدى الملفات المهمة خلال الفترة المقبلة، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطالبا أن يكون التصعيد طبقا لمعيار الكفاءة والعمل والإبداع، مؤكدا أنه لا وجود لأي قيادة لا تعمل أو لا تصلح أن تكون في موقع القيادة.

كما وجه المحافظ بضرورة تحسين منظومة خدمة المواطنين، قائلا: "الإمارات دولة حديثة، والمنصورة أبناء حضارة 800 سنة، وعلى الرغم من ذلك قاموا بخدمة الابتسامة وحسن معاملة وخدمة المواطنين، من غير ما يتم التنكيد عليهم، مش عايزين ناس مكشرة".

كما طالب بمراجعة منظومة الرد على الشكاوى، وتحديد مدة زمنية لإنهاء المشكلة أو إنهاء إجراءات الخدمة، مضيفا "حتى لا نفتح باب للرشوة والفساد الإداري، أنا بفكر نفسي وإياكم أننا هنا لكي نتحمل كل الناس، والتعامل معهم بكل احترام، ممنوع المريسة والتكبر على المواطنين".

بداية الصفحة