عالم

ديلى ميل: الأميرة اليابانية ماكو وزوجها سيستأجران شقة بغرفة نوم واحدة فى نيويورك

كتب في : الأربعاء 27 اكتوبر 2021 - 3:58 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الأميرة اليابانية ماكو، ستغادر اليابان مع زوجها الجديد، ويقال إنهما سيعيشان معًا في شقة بغرفة نوم واحدة في مدينة نيويورك بعد أن تخلت عن لقبها الملكي وتركت ملكية عائلتها الإمبراطورية في طوكيو.

وعقدت ماكو، البالغة من العمر 30 عامًا، الابنة الكبرى لولي العهد الأمير فوميهيتو وابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو، قرانها مع صديقها كي كومورو، وهو من عامة الشعب، في طوكيو الثلاثاء الماضى بعد خطوبة استمرت ثماني سنوات.

الأميرة ماكو وزوجهاالأميرة ماكو وزوجها

 

وتمنع قوانين الخلافة الصارمة في اليابان النساء من اعتلاء العرش، وتجبرهن على التخلي عن ألقابهن إذا تزوجن من عامة الشعب، ويخطط الزوجان للانتقال إلى شقة معًا في طوكيو قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة والعيش في مدينة نيويورك حيث يعمل كومورو محاميًا في مكتب محاماة.

ماكو، التي عاشت سابقًا في المقر الإمبراطوري لعقار أكاساكا في طوكيو، وتخطط ماكو وزوجها الجديد لاستئجار شقة بغرفة نوم واحدة يمولانها بأنفسهما، وفقًا لإذاعة NHK اليابانية.

وتتراوح تكلفة إيجار شقق بغرفة نوم واحدة في أكثر الأحياء رقيا في نيويورك، مثل West Village في مانهاتن، من 3000 دولار، إلى 11000 دولار شهريًا.

وقال مسئولون في القصر إن ماكو رفضت عرض 140 مليون ين "890 ألف جنيه إسترليني" كانت تستحقه لترك العائلة الإمبراطورية، ومن المتوقع أن تجد وظيفة في نيويورك.

وماكو أول فرد من أفراد العائلة الإمبراطورية منذ الحرب العالمية الثانية لم يتلق المبلغ واختارت أن تفعل ذلك بسبب انتقادات تم توجيهها للزواج.

أقيم حفل زفاف ماكو وكومورو، الذي قوبل بالاحتجاجات، خلف أبواب مغلقة يوم الثلاثاء دون أي من حفلات الزفاف الملكية اليابانية الأخرى، والتي تشمل تقليديًا حفل استقبال ومأدبة.

بداية الصفحة