ثقافه وفنون

أحمد الكحلاوي يبدع بالمدائح النبوية على مسرح السامر (صور)

كتب في : الأحد 07 إبريل 2024 - 2:37 صباحاً بقلم : ماجده الروبى

 

أقامت مساء أمس السبت، الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حفل ليلة القدر على مسرح السامر بالعجوزة، وذلك ضمن برنامج ليالي رمضان الثقافية والفنية الذي نظمته الهيئة بالقاهرة والمحافظات. 

وشهد الحفل عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية، وبحضور قيادات الهيئة وفنانين وإعلاميين، وشهد الحفل إقبالًا جماهيريًّا كبيرًا. 

فرقة التنورة التراثية 

واستهلت الفعاليات بمجموعة متميزة من الفقرات الاستعراضية قدمتها فرقة التنورة التراثية بقيادة الفنان محمد صلاح.

فقرة إنشاد ديني 

ثم توالت الفقرات الفنية للحفل بفقرة إنشاد ديني تضمنت مجموعة متنوعة من الابتهالات والأغاني الدينية منها مدد يانبي، قصدك، ناوي تم البدر بدري، وليالي حلوة، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

أحمد الكحلاوي يبدع بالمدائح النبوية 

ثم قدم شيخ المداحين الدكتور أحمد الكحلاوي باقة متميزة من التواشيح الدينية والمدائح النبوية ومنها "نور النبي، يا رايح لحبيبي الهادي، قمر سيدنا النبي، خليك مع الله، يا آل البيت، لأجل النبي، صلى الله على محمد".

واختتم الحفل بنشيد "طلع البدر علينا" في أجواء روحانية مبهرة.

رئيس قصور الثقافة

وأعرب عمرو البسيوني رئيس الهيئة عن سعادته لإقامة تلك الاحتفالية الكبرى في ختام الليالي الرمضانية برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، والتي تأتي مشاركة من الهيئة للشعب المصري في احتفاله بهذه المناسبة العظيمة.

وأشار أن قصور الثقافة أعدت برنامجا خاصا هذا العام لإحياء تلك الليلة المباركة بجميع المحافظات، موجها الشكر للدكتور أحمد الكحلاوي ضيف الحفل وللإدارة المركزية للشؤون الفنية لجهودها المبذولة لتقديم الفعاليات في محافظات مصر كافة بذلك المستوى المشرف. 

بداية الصفحة