سياحة وطيران

5 صور ترصد زيارة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزى للأهرامات

كتب في : الأحد 20 فبراير 2022 - 2:33 مساءً بقلم : وائل حسنى

 

 استقبلت منطقة آثار أهرامات الجيزة، اليوم الأحد، الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزى وأسرته، وذلك في إطار زيارتهم الحالية إلى مصر لقضاء العطلة. 

وحرص الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي علي زيارة مدينتى الأقصر وأسوان خلال اليومين الماضيين حيث زار خلالها عددًا من المواقع السياحية والأثرية بها.

رئيس فرنسا الأسبق

وحرص نيكولا ساركوزى رئيس فرنسا السابق وأسرته، علي حضور أحد عروض الصوت والضوء بمعبد الكرنك وكان في استقبالهم حاتم الصغير مدير عام منطقة الكرنك نيابة عن محمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية.

وأكد محمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية،  أهمية زيارة الرئيس الفرنسي السابق لعروض الصوت والضوء والتي من شأنها  فتح آفاق جديدة للسياحة الفرنسية فى مصر  والتى تعتبر من أهم الأسواق السياحية الوافدة، حيث يعد السائح الفرنسي من أكثر السائحين اهتماما بالسياحة الثقافية والمناطق الاثرية القديمة .

‏مطار الأقصر

وكان رئيس فرنسا السابق، وصل إلى مطار الأقصر الأربعاء الماضي، قادما علي متن طائرة خاصة مع أسرته لقضاء العطلة بين جدران الحضارة المصرية القديمة، وتم تجهيز فريق من العلاقات العامة لاستقبالهم وإنهاء إجراءات وصولهم.
 

وانتهت وزارة السياحة والآثار من تخرج الدفعة الثانية لبرنامج الإرشاد بالقاهرة التاريخية، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الوزارة ممثلة في إدارة التوعية الأثرية والتواصل المجتمعي بالقاهرة التاريخية وبالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بمكتب وزير السياحة والآثار تحت عنوان: "أصدقاء القاهرة التاريخية".
 

وأوضح العميد هشام سمير المشرف العام على إدارة القاهرة التاريخية أن مبادرة "أصدقاء القاهرة التاريخية" تستهدف تدريب طلبة الجامعات من كليات الآثار والإرشاد السياحي والآداب قسم التاريخ، بشكل تطوعي على شرح المواقع الأثرية بالقاهرة التاريخية بما يعمل على رفع الوعي السياحي والأثري لهم وخلق جيل يعي قيمة حضارته وتاريخه.

بداية الصفحة