أخبار عاجلة

الجيش المصري يضرب الإرهاب شرقا وغربا

كتب في : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 12:06 صباحاً بقلم : اميره عبد المقصود

تمكنت عناصر الجيش الثالث الميداني المكلفة بتأمين معدية الشط، من ضبط عدد من أسطوانات الغاز السام، وكمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية، قبل تهريبها في سيناء، ويشتبه في كونها إمداد للعناصر الإرهابية.

 

وكانت عناصر الجيش الثالث، اشتبهت في سيارة محملة بـ 20 أسطوانة غاز، قبل عبورها للمعدية بقرية عامر، والتي تربط ضفتي قناة السويس، وبالفحص بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، تبين أن الأسطوانات تحتوي على غاز سام.

 

كما ضبطت كمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية، وزنت 7 أطنان، وبسؤال السائق عن وجهته أفاد أنه متجه إلى محافظة شمال سيناء، وذلك بالرغم من منع سير الدراجات النارية بالمحافظة لاستخدامها في العمليات الإرهابية واستهداف رجال الجيش والشرطة، فضلا عن استخدام مساعدين الدراجات النارية كمستوعبات للمواد المتفجرة ودفنها كألغام لإلحاق خسائر بصفوف القوات.

 

كما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع قوات حرس الحدود وإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع مسح واستطلاع المنطقة الحدودية على الاتجاه الاستراتيج الغربي، وتمكنت من اكتشاف وتتبع 10 سيارات دفع رباعي محمَّلة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهرّبة على خط الحدود الغربية، حسب الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، اليوم السبت، حيث قامت القوات الجوية بالتعامل معها وتدميرها تدميراً كاملاً، والقضاء على العناصر الموجودة بداخلها، وذلك استمرارًا للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات، ومطاردة العناصر الإرهابية والمتسللين عبر الحدود.

 

يأتي ذلك مع استمرار قيام القوات الجوية وعناصر حرس الحدود في تمشيط المناطق الحدودية في محيط العملية، ومنع أي محاولة للتسلل أو الاختراق عبر الحدود.

 

ولقي 10 عناصر إرهابية بشمال سيناء، مصرعهم، الجمعة، خلال حملات أمنية بمدينة الشيخ زويد ووسط سيناء.

 

وأكد مصدر أمني، أن القوات الجوية تمكنت من قصف سيارة ربع نقل كروز يستقلها 6 مسلحين من تنظيم "بيت المقدس"، خلال مطاردة بنطاق مدينة الحسنة، حيث قتلوا جميعًا.

 

كما تمكنت القوات المسلحة من تصفية 4 عناصر إرهابية جنوب الشيخ زويد خلال اشتبكات عنيفة، وتم التحفظ على جثث القتلى وأسلحتهم.

 

كما أحبطت القوات، محاولة تفجير 7 عبوات ناسفة خلال حملات أمنية بينهم 5 عبوات ناسفة جنوب الشيخ زويد، وعبوتين ناسفتين على الطريق الدائري جنوب العريش.

 

كما تمكنت قوات الشرطة، الجمعة، خلال حملة أمنية مكبرة بحي المساعيد بالعريش، من ضبط 22 مشتبها بهم، وإحالتهم للتحقيقات والفحص الأمني.

بداية الصفحة