أخبار مصر

منشور رسمي للمخابز.. تفاصيل النظام الجديد لصرف الخبز على بطاقات التموين من الغد

كتب في : الاثنين 31 يناير 2022 - 11:54 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

كشف عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، عن تفاصيل النظام الجديد لصرف الخبز المدعم على بطاقات التموين اعتبارا من غد الثلاثاء حيث تم إرسال منشور للمخابز يتضمن قواعد العمل بالنظام الجديد.

نظام جديد لصرف الخبر

وأوضح في تصريح خاص لـه أن النظام الجديد يقضي بأنه في حالة صرف المواطن حصص الخبز المخصصة له لمدة 3 أيام فإنه يحظر عليه الحصول على خبز خلال تلك الأيام الثلاثة من الحصص الجديدة، وهو ما يمنع العديد من المشكلات التي يواجهها المواطن في منظومة صرف الخبز.

وأشار عطية إلى أنه نظرا لعدم تنظيم عمليات صرف الخبز المعمول بها حاليًا، فإن المواطن يأتي عليه آخر الشهر ولديه عجز في سد احتياجاته من الخبز، بعد أن يكون قد حصل عليها مقدما خلال الشهر.

نظام صرف الخبز الجديد يمنع التلاعب

وأوضح أن هذا النظام الجديد يمنع المواطن من الحصول على الخبز مقدما، أي يقوم بصرف الخبز المقرر له على بطاقة التموين اليوم بيومه، مما يعمل على ترشيد استهلاك المواطن ومنع التلاعب ببيع الخبز لآخرين ممن هم خارج المنظومة.
 

عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية


وبسؤال رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، عن مدى رضائه عن قرار وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه في حالة صرف المواطن حصص الخبز المخصصة له لمدة 3 أيام فإنه يحظر عليه الحصول على خبز خلال تلك الأيام الثلاثة من الحصص الجديدة، أجاب بأنه قرار تنظيمي يخدمني كمنتج بأن أعمل حتى اليوم الأخير من الشهر، حيث إننا كنا نعطل العمل في هذا اليوم لعدم وجود حصص خبز للمواطنين وقد أنهى حصته مبكرا، كما أنها ستخدم المواطن بعدم مروره بأزمة في منتصف الأسبوع أو آخر الشهر ليحصل على احتياجاته بشكل عادل.

بداية الصفحة