رياضه

الوداد المغربي يكتسح هافيا الغيني بثلاثية ويتأهل لمجموعات دوري الأبطال

كتب في : الأحد 01 اكتوبر 2023 - 12:46 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

دوري أبطال أفريقيا، .تأهل الوداد المغربي لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعدما حقق الفوز على نادي هافيا كوناكري الغيني 3-0 في لقاء العودة بدور الـ 32 لدوري الأبطال بملعب محمد الخامس بالمغرب

وأحرز أول أهداف الوداد في لقاء العودة كلا من يحيى عطية الله بالدقيقة 8، وأضاف حمدو الهوني بالدقيقة 24  ثم عزز أيوب العملود أهداف الوداد بالدقيقة 57 ليتأهل الوداد لدور المجموعات بمجموع اللقاءين 4-1.

 

 

وكان فريق الوداد البيضاوي تعادل مع مضيفه هافيا كوناكري الغين (1-1)،  في إطار ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا.

 

وتقدم الوداد أولا عن طريق السنغالي بولي سامبو جونيور في الدقيقة 11، قبل أن يتعادل هافيا كوناكري في الدقيقة 45+6 عن طريق عبدولاي كومارا.

وكان فريق الترجي التونسي في حسم بطاقة التأهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، رغم التعادل السلبي أمام فريق داون البوركيني بملعب حمادي العقربي برادس لحساب مرحلة الإياب من الدور التمهيدي الثاني للبطولة.

واستفاد الترجي من الفوز ذهابا على دوان (1-0) بملعب ياموسوكرو بكوت ديفوار، ليتأهل رسميًّا إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وتمكن بذلك فريق باب سويقة من التأهل لدور المجموعات من المسابقة القارية للمرة الـ21 في تاريخه.

وسيتعرف الأحمر والأصفر على خصومه في دور مجموعات دوري الأبطال يوم الجمعة 6 أكتوبر المقبل، بعد القرعة التي ستقام بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج.

تأهل صن داونز وبترو أتلتيكو 

وتأهل صن داونز الجنوب أفريقي، إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بتفوقه مجددًا على منافسه بومامورو بطل بوروندي (2-0) في إياب دور الـ32 من البطولة.

كان صن داونز، فاز في لقاء الذهاب (4-0) خارج دياره.

سجل للفريق الجنوب أفريقي في الإياب، بونجالي زونجو وتيبوهو موكيانا في الدقيقتين (11، 49).

وصعد بترو أتلتيكو الأنجولي بعد تغلبه على ضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي (3-1)، بعد تفوقه ذهابًا (2-1) خارج ملعبه ليضمن التأهل إلى مرحلة المجموعات.

وودع حوريا الغيني على يد ميدياما الغاني رغم فوزه (2-1) في لقاء الإياب، وفشل حوريا في تعويض خسارته ذهابًا (1-3) ليودع دوري الأبطال مبكرًا.

 

وصعدت أندية الأهلي وبيراميدز (مصر)، والترجي التونسي، وجوانينج جالاكسي البوتسواني، وصن داونز الجنوب أفريقي، ومازيمبي الكونغولي، وبترو أتلتيكو الأنجولي، ويانج أفريكانز التنزاني، وميدياما الغاني والنجم الساحلي التونسي وأخيرا الوداد المغربي.

بداية الصفحة