أخبار عاجلة

فشل تجربة المدارس اليابانية فى مصر قبل أن تبدأ

كتب في : الجمعة 20 اكتوبر 2017 - 10:48 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

بعد أن استلمت وزارة التربية و التعليم 8 مدارس من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفتحت باب القبول لها، حيث استقبلت 1800 طالبًا من إجمالي 29700 تقدموا للالتحاق، ومن المقرر ايضاً استلام 10 مدارس خلال الشهر المقبل.

جاء قرار تأجيل الدراسة بها لأجل غير مسمى وبدء إجراءات عودة الطلاب المحولين للمدارس اليابانية لأماكنهم غدًا السبت الموافق 21 / 10 / 2017 م بمثابة إعتراف الحكومة بفشل التجربة قبل أن تبدأ.

هذا القرار يدل على وجود "تخبط" واضح من جانب الحكومة ممثلة في وزير التربية والتعليم، وقد أساء القرار للتجربة قبل أن تبدأ.

أشار "فايز بركات"، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، في تصريح خاص
لـ "المصرية للأخبار"، إلى أن المدارس اليابانية بدأت بعد المدارس الأخرى بحوالي أسبوعين، لعدم جاهزيتها، ولعدم وجود خُطة أو تقنيات بالمدارس.

وأكد "عضو لجنة التعليم" أن تدخل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى في مثل هذه الأمور يعكس تقصير الوزير، فالرئيس تدخل بناءًا على شكاوى كثيرة وصلت له، لافتًا إلى أنه سيتقدم بطلب استجواب للوزير الأحد القادم لمعرفة الأسباب.

و على النحو الأخر، قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المديريات التعليمية تبدأ فى إجراءات عودة الطلاب المقبولين فى المدارس اليابانية إلى المدارس الرسمية بعد قرار تأجيل الدراسة فى المدارس اليابانية، غدًا السبت.

 

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات
لـ "المصرية للأخبار"، أنه سيتم تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بعودة الطلاب وقبول الذين تقدموا لمرحلة رياض الأطفال kg1، موضحًا أن عددهم 288 طفلاً على مستوى الـ8 مدارس التى فتح باب التقدم عليها.

 

وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن باقى الـ1800 طالب ضمن فئة الطلاب المحولين سيعود إلى المدرسة نفسها التى خرج منها قبل التحاقه بالمدرسة اليابانية.

بداية الصفحة