أخبار مصر

تفاصيل اجتماع «صناعة الشيوخ» لمناقشة أسس تخصيص الأراضي الصناعية والتعرف على مشاكل التراخيص / صور

كتب في : الاثنين 20 ديسمبر 2021 - 8:32 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

عقدت لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد حلاوة، اجتماعًا اليوم الإثنين، لمناقشة أسس تخصيص الأراضي الصناعية والتعرف على المشاكل التي تواجه ترخيص الأراضي الصناعية".

من جانبه قال  اللواء أركان حرب محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة تعمل على متابعة عمل المستثمرين، حيث تم تشكيل لجنة من الهيئة لإصدار التراخيص للمستثمرين، منها تراخيص البناء وتركيب المرافق كالمياه والكهرباء والصرف الصحي.

وأضاف أن الرخص الصناعية يتم استغلالها من جانب المستثمرين، لافتًا إلى أن هناك نوعين من الرخص إحداها قليلة المخاطر والآخري عديدة المخاطر

وأشار إلى أنه تم عمل زيارات وجلسات حوار مع المستثمرين فى مدينة العاشر من رمضان ، والسادس من اكتوبر، و السادات، ومحافظتي قنا وسوهاج، للوقف على المشاكل التي تواجه المستثمرين وإيجاد حلول لها.

وأشار رئيس هيئة التنمية الصناعية، إلى أن الهيئة تعمل على متابعة عمل المستثمرين، حيث تم تشكيل لجنة من الهيئة لإصدار التراخيص للمستثمرين، منها تراخيص البناء وتركيب المرافق كالمياه والكهرباء والصرف الصحي.

وأضاف الزلاط: عندما يأتي المستثمر لإصدار الرخصة فإنه يتم إصدارها فورًا في حالة استيفاء جميع الأوراق، لافتًا إلى أنه كانت هناك مشكلة في  الأفرع مع هيئة التنمية الصناعية ولكن تم حل هذه المشكلة بميكنة جميع الفروع، مضيفاً أن الهيئة بدأت في تطوير جميع الفروع داخل المحافظات المختلفة والتطوير جاء شاملا الناحية الفنية والإدارية.

 

اجتماع لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ

اجتماع لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ

 

اجتماع لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ

بداية الصفحة