أخبار مصر

6 طرق للإبلاغ عن احتكار السلع أو مخالفة قرار تسعير الرغيف الحر

كتب في : الجمعة 25 مارس 2022 - 11:34 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

تقوم جهات الرقابة التموينية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز السياحية للتصدي للاحتكار، والتأكد من جودة السلع المعروضة، وإتاحتها بالأسواق، و التزام المخابز السياحية بالتسعيرة المقررة للرغيف الحر وفقا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وتبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الغد السبت 25 مارس تطبيق العقوبات المقررة على المخالفين لهذا القرار من المخابز السياحية غير الملتزمة بوضع قائمة أسعار الخبر الحر، وكذلك غير الملتزمين بالأوزان والأسعار المقرر للخبر الحر .

حيث تصل العقوبات التي ستنال غير الملتزمين بقرار سعر رغيف الخبز الحر، سداد الغرامة المالية التي أقرها رئيس مجلس الوزراء والتي تبدأ من 100 ألف جنيها حتى 5 مليون جنيه.

كما حذرت وزارة التموين من عقوبات رادعة ضد مرتكبي جرائم احتكار السلع والغش التجاري، تصل إلى السجن و وغرامة مالية تصل إلى 2 مليون جنيها، لافتة إلى تصدي الدولة ممثلة في الرقابة التموينية بكل حزم لمثل هذه المخالفات .

وزارة التموين والتجارة الداخلية إتاحة العديد من القنوات والوسائل التي يمكن من خلالها الإبلاغ عن حالات احتكار أو إخفاء السلع والامتناع عن بيعها بغرض رفع أسعارها، وتحقيق أرباح غير مشروعة، وكذلك عند التعرض لأي حالة من حالات الغش التجاري للتصدي لهذه الجرائم ومساعدة المواطن في استرداد حقه كاملا، والحفاظ على حقوق المستهلك.

وتنصح وزارة التموين، وجهاز حماية المستهلك، المواطن عند تعرضه لإحدى حالات الغش التجاري، أو إخفاء التاجر لسلع والامتناع عن بيعها، أو عدم التزام المخبز السياحي بالاسعار المقررة، أن يقوم بسرعة الإبلاغ عبر أحد الوسائل التالية :

1- عبرالخط الساخن لحماية المستهلك 19588.

2- البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.

3- الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

4- من خلال الواتس أب الخاص بحماية المستهلك على الرقم 01577779999 .

5- الاتصال بالخط الساخن 16280 والخاص بالشكاوى الحكومية.

6- عبر الخط الساخن 16528، أو الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

بداية الصفحة