رياضه

أتليتيكو مدريد يسقط بفخ التعادل أمام ألافيس

كتب في : الأحد 29 يناير 2017 - 1:00 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

بأداء باهت، واصل أتليتكيو مدريد الدوران في فلك المعاناة الكروية بعيدا عن ملعبه عندما اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، امس، ليهدر نقاطا خارج أرضه للأسبوع الثاني على التوالي.

وحتى رغم مواجهة برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا الأربعاء القادم، أشرك المدرب دييغو سيميوني تشكيلة من الأساسيين ضد ألافيس لكنه شاهد الفريق القادم من إقليم الباسك - الغائب عن الانتصارات في الدوري في 2017 - يتفوق على لاعبيه.

 

وسدد فيكتور لاغوارديا مدافع ألافيس في العارضة في الشوط الأول القوي من جانب أصحاب الأرض قبل أن يطيح المهاجم البرازيلي ديفرسون بطريقة ما بالكرة فوق العارضة برأسه من مدى قريب في المتابعة.

 

وواصل فريق المدرب ماوريسيو بليغرينو - الذي تأهل مثل أتليتيكو إلى قبل نهائي كأس الملك الأسبوع الماضي - الهيمنة على اللعب في الشوط الثاني، وأهدر لاعبا الوسط فيكتور كماراسا وإدغار منديز عدة فرص بينما حُرم تيو هرنانديز المعار إلى ألافيس من التسجيل ضد ناديه الأصلي من قبل الحارس ميغل أنخيل مويا.

 

وأتيحت فرصة خطيرة للأرجنتيني نيكولاس جايتان لاعب أتليتيكو لانتزاع النصر لفريقه، حين وجد نفسه في وضع انفراد لكنه فشل في مراوغة الحارس فرناندو باتشيكو.

 

وفاز فريق سيميوني مرة واحدة في آخر أربع مباريات خارج أرضه في الدوري في أسوأ مواسمه منذ تولى المدرب الأرجنتيني المسؤولية في ديسمبر 2011.

 

ويحتل أتليتيكو المركز الرابع برصيد 36 نقطة، وقد يتراجع للخامس إذا فاز ريال سوسيداد خارج أرضه على ريال مدريد المتصدر يوم الأحد. ويأتي ألافيس في المركز 12 ولديه 24 نقطة.

 

ويحل برشلونة صاحب المركز الثالث ضيفا على ريال بيتيس الأحد، بينما يسافر إشبيلية الثاني لمواجهة إسبانيول.

بداية الصفحة