أخبار مصر

الأزمة مستمرة.. شعبة الدواجن: أسعار الأعلاف تواصل ارتفاعها

كتب في : الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 - 5:46 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأعلاف لا تزال تواصل ارتفاعاتها؛ حيث زاد السعر اليوم نحو 500 جنيه، ليصل سعرها إلى 17.500 جنيه، وهي قيمة غير حقيقية للأعلاف، كما أن سعر الاستيراد ثابت.

ناشد رئيس شعبة الثروة الداجنة المسئولين بسرعة الإفراج عن الأعلاف المكدسة في الموانئ لتغطية السوق ومن هنا تنخفض الأسعار.

وبسؤاله عن استمرارية إعدام المربين للكتاكيت أجاب: أنهم توقفوا عن ذلك وما رأيناه في فيديوهات السوشيال الميديا كانت رسالة موجهة للمسئولين «بعدم توافر أعلاف وارتفاع أسعارها والانتباه إلى الكميات الموجودة في الموانئ فإننا في كارثة».

وبمواجهته باحتمالية ارتفاع أسعار بيض المائدة والدواجن تأثرًا بالزيادات المستمرة لأسعار الأعلاف صرح بأن لا علاقة للبيض بالأمر، بينما من المتوقع زيادة أسعار الدواجن متأثرة بسعر الأعلاف الذي يواصل ارتفاعاته حيث أن تكلفة تربية الدجاجة في المزرعة تصل إلى 37 جنيهًا وتباع بـ 33 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يتوقع متى ستحدث الزيادة إن حدثت وبفارق كم.

وعن اجتماع رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، لبحث حل مشكلة نقص الأعلاف في السوق المحلية الخاصة بصناعة الدواجن، لفت إلى أنه تم الاتفاق فيما بينهم أول أمس بتوفير 44 مليون دولار للإفراج عن كميات الأعلاف الموجودة في الموانئ، ليطبق ذلك من الغد الأربعاء.

استطرد السيد بأنه من المفترض من الغد تحدث طفرة وانفراجة وتداول للأعلاف، لتنخفض الأسعار خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر وبشكل تدريجي.

 

بداية الصفحة