محافظات

تكليفات وزير التنمية المحلية لمحافظ القاهرة خلال جولتهما في المطرية

كتب في : الأربعاء 24 يونيو 2020 - 12:01 صباحاً بقلم : محمد عصمت

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أعمال التطوير الجارية وبعض المشروعات في منطقة المطرية، وذلك بحضور المهندس ابراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وقيادات الوزارة والمحافظة.

وبدأت الجولة ، وأوضحت محافظة القاهرة في بيان أصدرته امس الثلاثاء، أن الوزير والمحافظ ونائبه، تفقدوا سوق المطرية الجديدة بمنطقة المسلة، والذي يجري الانتهاء من تجهيزها حاليا لنقل باعة الخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك من سوق الخميس القديمة إليها خلال الأيام القليلة المقبلة.

تم متابعة أعمال التشطيبات النهائية بالسوق الجديدة، تمهيدًا لنقل الباعة، حيث تضم السوق حوالي ٧٦٩ باكيه وسيتم نقل الباعة الذين تم حصرهم في المرحلة الأولى للسوق الجديدة، وذلك فى إطار خطة الدولة لتطوير منطقة المطرية والقضاء على الأسواق العشوائية بها وإخلاء الشوارع من الباعة الجائلين والإشغالات .

واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، إلى عرض من نائب المحافظ، حيث يجري العمل حاليا على قدم وساق لسرعة الانتهاء من بعض الأعمال المرتبطة بالتشطيبات الجارية للسوق لنقل الباعة والذين تم حصرهم عن طريق لجنة تم تشكيلها خلال شهر مايو الماضى، وضمت مسئولي المحافظة ومديرية أمن القاهرة وبعض الجهات الآخري حيث بلغ عدد الباعة بسوق الخميس حوالي 572 بائعا، و سيتم مراعاة القيمة الإيجارية للباكيات لتكون بأسعار مناسبة وحسب مساحة الموقع، خاصة أن الحكومة تسعى لإنشاء سوق نموذجية وحضارية جديدة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه قام بالتنسيق مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لتخصيص الباكيات بالمقر الجديد لسوق المطرية والذي يقام في أحد المباني التابعة لهيئة الأوقاف، وقامت المحافظة بإسناد أعمال التشطيبات بالسوق الجديدة لإدارة الأشغال العسكرية، حيث تم الانتهاء منها في التوقيتات المحددة

وأوضح الوزير أنه اتفق مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على أن يتم تركيب عدادات مياه مسبوقة الدفع لكل مستأجر على نفقته ويتم تركيب عداد كهرباء مسبوق الدفع لكل ممر، لافتا إلى أن المكان الجديد من المقرر أن يتم نقل كل الباعة الجائلين في المنطقة إليه خلال المرحلة المقبلة بعد نقل الباعة الموجودين في سوق المطرية القديم ة.

من جانبه، أعلن محافظ القاهرة، أنه سيتم تخصيص أماكن للخدمات بالسوق الجديدة، لخدمة الباعة الذين سيتم نقلهم، مع توفير مكتب لمتابعة العمل بالسوق ومنع أي مخالفات تحت إشراف المحافظة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وعقب ذلك، تجول وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة بالمنطقة المحيطة بالسوق الجديدة، حيث لاحظ وجود أعداد كبيرة من سيارات النقل والإشغالات، موجهًا على الفور بمراجعة عقود تأجير بعض ساحات انتظار السيارات التابعة لحى المطرية المجاورة للسوق ورفع كافة الإشغالات الموجودة في تلك المنطقة ورفع السيارات المتهالكة من الطريق الخارجي للسوق والمؤدى إلى منطقة مجمع شركات البترول، خاصة فى إطار أعمال التطوير الجارية وتنفيذ بعض المشروعات القومية ومن ضمنها مشروع مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت بمنطقة مسطرد .

كما وجه وزير التنمية المحلية، باستمرار التنسيق والتعاون بين محافظتى القاهرة والقليوبية للانتهاء من كافة أعمال التطوير الجارية للمحاور المؤدية للمجمع الجديد للانتهاء منها فى التوقيت المحدد، وكذلك سرعة إزالة كافة الإشغالات والتعديات الموجودة فى الشوارع المؤدية لتلك المنطقة بالتنسيق مع مديريات الأمن .

ومن جانبه وجه اللواء خالد عبدالعال رئيس حى المطرية بالمتابعة المستمرة لإزالة كافة الإشغالات الموجودة فى المنطقة والبدء فى حملات مكبرة لشرطة المرافق و المرور لرفع كافة الاشغالات خاصة السيارات المتهالكة والقديمة فى تلك المنطقة وتحقيق السيولة المرورية .

وأوضح عبدالعال أن أعمال التطوير الجارية فى المطرية من طرق ومحاور مرورية ستنقل المنطقة بالكامل نقلة كبيرة خاصة مع الانتهاء من ربط الطرق الموجودة بالمطرية مع طريق شبرا بنها الحر .

وعقب ذلك تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية فى شارع مسطرد القديم المؤدى إلى مجمع شركات البترول، حيث يجرى بالمنطقة أعمال توسعة للشارع وتطوير للطرق والمحاور المرورية المؤدية.

بداية الصفحة