محافظات

إنشاء وحدات جديدة لسكان هذه العشوائيات بالقاهرة

كتب في : السبت 29 مايو 2021 - 4:47 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

أكد اللواء محمد عبدالجليل رئيس حي منشأة ناصر في تصريحات له أن محافظة القاهرة تقوم بالتخطيط  لإنشاء وحدات سكنية جديدة في حي منشأة ناصر وذلك لنقل سكان العشوائيات.

وأضاف رئيس حي منشأة ناصر أنه يتم حاليا أعمال رفع المخلفات، بمنطقة شمال الحرفيين بحي منشأة ناصر، كما يتم حاليا دراسة  مجسات التربة بالمنطقة وذلك لإقامة الوحدات السكانية الجديدة.

 

وأشار اللواء عبدالجليل إلى أن تلك الوحدات ستكون مثل مدينة الأسمرات، وذلك ضمن خطة الدولة للقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد كشف آخر تطورات مشروع تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، خاصة ما يتعلق بالمشروعات التي تم تنفيذها، والتي تشمل الأسمرات 1 و2 و3، وأهالينا 1 و2، والمحروسة 1 و2، وروضة السيدة 1 بإجمالي عدد وحدات سكنية 26449 وحدة. 


ونوه عبد العال إلى أن المشروعات الجاري الانتهاء من تنفيذها خلال العام الجاري  2021، تشمل: أرض الخيالة، ومؤسسة معا مرحلة أولى ومرحلة ثانية، ومصنع 18 الحربي، والمنيل القديم، بإجمالي 13912 وحدة سكنية.


وأكد محافظ القاهرة أن هناك توجيهات من معالي السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من إزالة المناطق العشوائية المتبقية، وسرعة نقل الأهالي إلى الوحدات السكنية التي يتم تأسيسها.

بداية الصفحة