العالم العربى

مقتل جندي 'تركي 'فى هجوم على دبابتين بجرابلس السورية

كتب في : الأحد 28 اغسطس 2016 بقلم : أيمن مطر

قتل جندي تركي وأصيب ثلاثة آخرون، امس، في هجوم صاروخي استهدف دبابتين تشاركان في الهجوم العسكري الذي تشنه تركيا على بلدة جرابلس شمالي سوريا.

 

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الدبابتين أصيبتا في بلدة جرابلس، حيث تساعد القوات التركية مسلحي الجيش الحر بالسيطرة عليها وانتزاعها من أيدي مسلحي تنظيم داعش.

 

وقالت التقارير إن الصواريخ أطلقت من منطقة ينشط فيها مسلحو وحدات الحماية الكردية، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

 

واشتبك مسلحون من المعارضة السورية مع قوات يدعمها الأكراد في جرابلس، امس، في حين كثفت أنقرة هجومها عبر الحدود وقالت إنها شنت غارات جوية على قوات كردية وأهداف لتنظيم داعش.

وتريد تركيا الحيلولة دون سيطرة القوات الكردية على أراض ممتدة على طول حدودها الجنوبية، إذ تخشى أنقرة أن تستخدمها تلك القوات في دعم حزب العمال الكردستاني الذي يقاتل داخل تركيا.

 

وقالت مصادر أمنية تركية إن طائرتي إف 16 قصفت موقعا تسيطر عليه ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية، وهي جزء من ميليشيات سوريا الديمقراطية.

 

ودخل مقاتلون سوريون من المعارضة تدعمهم قوات خاصة ودبابات وطائرات حربية تركية جرابلس الأسبوع الماضي، وسيطروا على البلدة الحدودية التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش.

 

وكانت ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية قد قالت امس إن الجيش التركي كثف هجماته على أراضيها في شمال سوريا واتهمت أنقرة بإرسال مركبات عبر الحدود في منطقة كوباني وهو ما نفاه مسؤول تركي.

 

وقالت الميليشيا في بيان إن الجيش التركي قصف بالمدفعية قرية قرب كوباني مساء الجمعة واستخدم أسلحة ثقيلة لضرب مواقع تابعة لها في محافظة عفرين بشمال غرب سوريا.

 

بداية الصفحة