محافظات

أول عروض مسرحية الهانم على مسرح سينما هيبس بالوادي الجديد غدًا

كتب في : الأحد 14 مايو 2023 - 3:13 مساءً بقلم : أسمهان على

 

يقدم فرع ثقافة الوادي الجديد، غدًا الإثنين، أول عروض العمل المسرحي "الهانم"، من تأليف حسام الدين عبدالعزيز، وإخراج المخرج المسرحي حسن رفقي، وذلك على مسرح سينما هيبس بمدينة الخارجة، بالوادي الجديد، في تمام التاسعة والنصف مساءً.

وقال مخرج العمل « حسن رفقي» في تصريح خاص لجريدة "فيتو"، إن مسرحية الهانم تجسد الواقع المرير في سيطرة المال ووقوع بعض الناس في إغراء المال تحقيقا لمقولة الإنسانية يا سادتي لقت، لخزائن أصحاب الملايين فمن يملك المال يستطيع أن يضع الدنيا نظاما خاص بها.  

 


وأضاف رفقي، في تصريحه لـ " فيتو"، أن المسرحية تمثل الواقعية في ظلم أصحاب المال وسيطرتهم حتى في معاني الحب والترابط وتغيير مفاهيم بل واستغلال النفوذ لتحقيق مكاسب وهي قضايا هامة عانى منها المجتمع في فترات زمنية طويلة، كما أن المسرحية مقتبسة من رواية السيدة العجوز للكاتب المسرحي الألماني فريدريش دوينمات.  


وأشار مخرج العمل المسرحي " الهانم "، إلى تنفيذ العرض  على مسرح سينما هيبس، وأن الدخول مجانًا، وذلك في الفترة من ١٥ وحتى ٢١ مايو الجاري.  العرض المسرحي "الهانم"، يأتي ضمن خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، والمقدمة باقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوى، من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة.  

 

يذكر أن العرض المسرحى الهانم، من تأليف حسام عبد العزيز...وأشعار... أسامه سند، ألحان...رومانى زاخر، استعراضات...مارك صفوت، ديكور وملابس...محمد صلاح مهندس صوت....مصطفى سمير، مهندس اضاءه...مايكل يعقوب، ودراماتورج وإخراج....حسن رفقى

بداية الصفحة