توك شو

بعد انتشار الفيروس المخلوي.. حقيقة رفع الغياب بالمدارس

كتب في : الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 11:11 صباحاً بقلم : أحمد العطار

 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن رفع الغياب بالمدارس، خاصة بعد تحذيرات وزارة الصحة بشأن الفيروس المخلوي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن رفع الغياب المدرسي غير صحيح.

وعلي صعيد آخر قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة، إن معدلات انتشار الفيروس التنفسي المخلوي أعلى من الأنفلونزا والكورونا هذا الموسم.

فيروس معدٍ

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد":"الفيروس التنفسي المخلوي معدي وينتقل عن طريق الرذاذ والأسطح الملوثة بالرذاذ.

ولفت إلى أن الفيروس التنفسي المخلوي لا يوجد له لقاح، ولكن من 2% من المصابين هم من يشعرون بأعراض شديدة وعنيفة من خلال وجود التهاب في الشعب الهوائية ويؤدي إلى صعوبة في التنفس مع استمرار في ارتفاع درجة الحرارة لمدة 3 أيام وهو ما يستلزم التدخل الطبي من خلال زيارة الطبيب المتخصص أو المستشفى.

وأوضح أن الفئات الأكثر عرضة للتأثر الشديد بالفيروس التنفسي المخلوي من يعانون من ضعف الجهاز المناعي والأطفال الذين يعانون من أمراض القلب وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ودور البرد الذي ينتشر بشكل كبير بين الأطفال هذه الأيام، يتسبب في قلق وبلبلة بين الأسر المصرية، وذلك لسرعة انتشاره وقسوة أعراضه، خاصة بالنسبة للأطفال صغار السن ممن تتراوح أعمارهم ما بين العامين وأكثر، وأعلنت وزارة الصحة أن هذا الدور يطلق عليه الفيروس المخلوي التنفسي.

بداية الصفحة