أخبار عاجلة

​'الهيروغليفية والعربية لغة واحدة وأبجدية واحدة..كتاب جديد لدار أقلام'

كتب في : الخميس 31 ديسمبر 2015 بقلم : باسم فوقي

صدر حديثا لدى مكتبات الشروق ومدبولي وألف وديوان وسنابل ، كتاب الهيروغليفية والعربية لغة واحدة وأبجدية واحدة ، للكاتب عمرو السباعي ،الباحث في الكتابات المختلة للغة المصرية القديمة ،للمتأمل في التاريخ المصري يشعر بالفجوة الكبيرة بين التاريخ الماضي والحاضر،ولابد له من أين يشعر بالحلقة المفقودة التي تربط بين الطرفين، وتجعلك دوماً في معزل عن التاريخ القديم المعروف خطئاً بالتاريخ الفروعوني، ولكن في هذا الكتاب نكشف عن حقيقة هذا اللغز الذي غاب لسنوات طويلة ويجعلك تعرف حقيقة تاريخك ولغتك المصرية وكيف اننا امتدادا حقيقاً للمصريين القدماء، وكيف أننا موصولون في نفس الوقت باللغة العربية.

ويصحح الكتاب العديد من النظريات التي بنيت على اساسها دراسة التاريخ المصري، ويعيد التوازن إلى التاريخ بمعرفتنا حقيقتنا وهويتنا ويؤكد على استمرارية اتصالنا بماضينا وينفي الانقطاع التاريخي الذي صوروه لنا سواء عمداً أم جهلاً ليقطعونا من جذورنا وعلى جانب أخر نجد أن الكتاب يجيب على التساؤول الملح علي الجميع حول تفسير ، وهل هي حروف قسم فقط يراد بها تبيان عظمة اللغة العربية أم لها تفسير علمي صحيح ومنطقي وطبقاً أيضا للغة المصرية القديمة، مما يؤكد على هذا الوصل العظيم بين اللغة المصرية القديمة واللغة العربية والقرآن الكريم الذي جاء متحدثاً للجميع.

كما ينقاقش الكتاب حقيقة اللغة القبطية القديمة والتي يعتبرها الباحثون أنها المرحلة الأخيرة من اللغة المصرية القديمة، ويوضح حقيقة أن كلمة قبطي تعني مصري أم أنها أكذوبة أخرى.

ومن القضايا التي يهتم لها قطاع كبير من الباحثين وغير الباحثين تفسير كلمة فرعون خاصة مع ذكرها في القرآن الكريم، فهل هو اسم أم لقب.. الكتاب صادر عن دار أقلام، وموجود لدى مكتبات الشروق ومدبولي وألف وديوان وسنابل، ومكتبة روايات الشباب في الاسكندرية، ومكتبة نفرو في سوهاج.

بداية الصفحة