سيارات

كيفية تقليل استهلاك تكييف السيارة للوقود

كتب في : الأحد 12 يوليو 2020 - 5:09 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

تكييف السيارة هو الملاذ الوحيد لتخفيف درجة حرارة الجو في الصيف فيقوم الكثير من قائدي السيارات بتشغيل التكييف بشكل غير سليم، حيث يقوم بعض السائقين بتشغيل التكييف على أقصى درجة بمجرد تشغيل المحرك السيارة، وهو ما يسبب استهلاك الوقود بكميات كبيرة و يقوم بالتحميل علي اجزاء المحرك .

في هذا السياق نطرح عليكم نصائح خبراء السيارات في هذا الشأن لأن تكييف السيارة يستهلك كمية كبيرة من الوقود في بداية تبريد السيارة و  تنخفض هذة الكمية بعد تبريد السيارة و أثناء السير داخل المدينة .

لذلك يجب عليك قبل تشغيل التكييف ان تقوم بتهوية السيارة جيدا قبل الانطلاق و بفتح الأبواب والنوافذ لعدة دقائق، وذلك حتى لا يستغرق المكيف وقت طويل في تبريد السيارة، ومن ثم يزيد استهلاك الوقود .

ويجب ايضاعدم تشغيل التكييف أثناء القيادة في المسافات القصيرة التي تقل عن 5 كم، واستبداله بفتح النوافذ أثناء السير، لأن المكيف لن يستطيع تبريد السيارة بصورة كاملة في هذه المسافة القصيرة، وسوف يسبب استهلاك كبير في الوقود دون استفادة فعلية مما يهدر الوقود و الطاقة دون فائدة .

ولضمان اقل استهلاك للوقود يجب عليك عدم ضبط تكييف الهواء على درجات حرارة منخفضة جدًا لصعوبة الوصول إلى هذه الدرجة، مما يسبب سحب كمية مضاعفة من الوقود، كما قد تؤدي البرودة الشديدة إلى مشاكل صحية منها الصداع ونزلات البرد و امراض القفص الصدري .

بداية الصفحة