إقتصاد وأعمال

شركة صينية تستثمر 250 مليون دولار أمريكي في منطقة “التعاون الاقتصادي والتجاري” بالسويس

كتب في : الاثنين 18 فبراير 2013 بقلم : المصريه

صرحت شركة (جيو شي) الصينية للالياف الزجاجية بأنها ستستثمر بما قيمته 250 مليون دولار أمريكي في مصر وبالتحديد بمنطقة “التعاون الاقتصادي والتجاري” بالسويس والتي تقع داخل منطقة خليج السويس الاقتصادية الخاصة، موضحة أن المشروع يلبي حاجة ملحة لدفع الاستثمارات في مصر .

وقال تساو قو رونغ نائب رئيس مجلس إدارة شركة (جيو شي) الصينية للألياف الزجاجية، -فى تصريح نقله تليفزيون مدينة بكين اليوم الاثنين- إن الشركة قررت أن تكون مصر مقرا وأول قاعدة لانتاج الالياف الزجاجية لها فيما وراء البحار ، مشيرا إلى أن المشروع بدأ منذ يناير من العام 2012 وبعد سنة واحدة فقط يأخذ المشروع شكل قاعدة لانتاج الالياف الزجاجية تنتج ما يفوق 80 ألف طن سنويا.

وأضاف رونغ أن الشركة الصينية قامت بزيارة الولايات المتحدة وماليزيا والهند وبلدان اخرى، لكن اختيارها الاستثمار في مصر يرجع لأسباب متعددة منها الموقع الجغرافي المميز لقربها من أوروبا وقناة السويس، كما أنها دولة غنية بالسيليكون، بالاضافة إلى أن سعر الغاز الطبيعي والكهرباء في مصر منخفضة نسبيا.

وعبر رونغ عن ثقته الكبيرة في النجاح في بيع منتجات الشركة، حيث يتم بيع حوالي ربع منتجات شركة (جيو شي) للالياف الزجاجية الصينية في السوق المصرية المحلية، وباقي المنتج سوف يصدر الى اوروبا والهند واسواق الشرق الاوسط. .. مضيفا أن العديد من عملاء الشركة الاوروبيين يطالبون الاسراع في التقدم ووضع المشروع في وضع التنفيذ في وقت مبكر لمكافحة ارتفاع سعر المنتجات بسبب ضريبة مكافحة الاغراق.

وأشار تساو قو رونغ الى أن صناعة الالياف الزجاجية تحتاج الى يد عاملة وتكنولوجيا كثيفة على حد سواء، وإن المشروع سوف يساهم في توفير الف فرصة عمل تقريبا لمصر، بالإضافة إلى إعطاء منح ل200 طالب للتدريب المهنى بالصين للعودة الى مصر في وقت لاحق ونقل الخبرة للعمال الاخرين .

أ.ش.أ

 

 

بداية الصفحة