العالم العربى

العاهل الأردني يشيد بوقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا

كتب في : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 12:24 صباحاً بقلم : يارا طاهر العدل

أشاد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، بوقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا، معتبرا أنه يوفر فرصة لإيجاد حل سياسي في البلاد التي تشهد نزاعا منذ 2011.

 

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية، قال عبدالله الثاني "نحن معنيون جداً بالتطورات في جنوب سوريا، وأولويتنا القصوى حماية حدودنا الشمالية من الجماعات الإرهابية والمليشيات الأجنبية..".

 

وأشار إلى أن "الأردن مستمر بفاعلية في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب"، مضيفا "هناك تقدم جيد في الحرب ضد داعش، ما قد يدفع داعش جنوباً نحو الأردن..".

 

وأضاف "ونحن مستعدون وقادرون تماما على التعامل معهم بكل حزم، ومع أي تصعيد قد يشكل خطراً علينا، سواء أكان من داعش، أو أي مجموعات أجنبية تقاتل في سوريا..".

 

وأردف العاهل الأردني قائلا إن "اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، الذي تم التوصل إليه مؤخرا بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة الأميركية، يحقق مصالح مشتركة..".

 

و"يمكن تطبيقه كنموذج في مناطق أخرى من سوريا، ومن شأنه أن يسهم في إيجاد البيئة المناسبة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، عبر مسار جنيف".

 

وأكد "لا بد بعد سبعة أعوام من الدمار والقتل والتشريد من الوصول إلى حل سياسي تقبله جميع الأطراف في سوريا، ومن شأنه إنهاء الأزمة، وضمان وحدة الأراضي السورية..".

بداية الصفحة