عالم

الصين تنتهى من إنتاج القطار المغناطيسى فائق السرعة.. اعرف التفاصيل

كتب في : الأربعاء 21 يوليو 2021 - 5:30 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

تمكنت الصين من الانتهاء من إنتاج قطار يعمل بتقنية النقل المغناطيسي، ليكون بذلك أسرع مركبة على وجه الأرض حاليًا.

وقالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، إن القطار المغناطيسى الصينى الفائق السرعة، قد غادر خط الإنتاج أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أن سرعته القصوى المصممة تبلغ 600 كيلومتر فى ساعة، مضيفة :"وهي أسرع مركبة أرضية متاحة حاليا على مستوى العالم"، وفقا لما نقله موقع سى إن إن عربية.

 

قطار فائق السرعة
قطار فائق السرعة

 

وأضافت الوكالة أنه "تم عرض نظام النقل المغناطيسي الجديد لأول مرة في مدينة تشينجداو الساحلية بمقاطعة شاندونج شرقي الصين".

ولفتت إلى أن "الصين قامت بتطوير النظام ذاتيا، وهو ما يمثل أحدث إنجاز علمي وتكنولوجي للبلاد في مجال النقل بالسكك الحديدية، وفقا لشركة مهمات السكك الحديدية الصينية "سي آر آر سي".

ومن جهة أخرى، تستعد الصين لإطلاق النسخة التجريبية الأخيرة من أول قطار عالي السرعة ذي طابقين إلى أوروبا وقد تم تطوير هذا القطار عالي السرعة ذي الطابقين بشكل مستقل من قبل الصين ويفي بالمواصفات الفنية لربط السكك الحديدية بالاتحاد الأوروبي.

وتبلغ سرعة التشغيل القصوى 200 كيلومتر في الساعة، ويتميز بخصائص سعة الركاب الكبيرة، والتنظيم المرن، والسلامة، والموثوقية، والراحة الذكية، وسيعمل على خطوط السكك الحديدية في النمسا وألمانيا والمجر وغيرها من 5 دول، بحسب صحيفة "الشعب" الصينية.
 
يعتمد القطار على تصميم خفيف الوزن، ويستخدم عددًا كبيرًا من المواد المركبة الجديدة مثل ألياف الكربون خفيفة الوزن وعالية القوة والمقاومة للتآكل وألياف الكربون الزجاجية، جنبًا إلى جنب مع التحسين الهيكلي، ويبلغ وزن القطار بأكمله حوالي 10 فقط ٪ أعلى من القطار أحادي الطابق.

بداية الصفحة