العالم العربى

وزير الطاقة السعودي يستشهد بمسرحية 'المتزوجون' لتفسير قرار مجموعة أوبك+ بخفض إنتاج النفط|فيديو

كتب في : الخميس 06 اكتوبر 2022 - 9:45 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

استعان الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، بأحد تعبيرات الفنان المصري الراحل جورج سيدهم في محاولة لشرح إجابة أحد الأسئلة، حيث كان يحاول الرد على سؤال حول سبب إعلان مجموعة أوبك+ قرارها بخفض سقف إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يومياً- حسب فيديو لقناة الإخبارية السعودية. 

وأجاب الأمير عبدالعزيز بن سلمان على سؤال صحفي حول حديث البعض عن أن قرار خفض الإنتاج لن يكون له الأثر الحقيقي المأمول لأداء السوق، بينما سيكون أثره طويل المدى على الاقتصادات العالمية بنفس الوقت، قائلا: "ما فيه نسب، إذا كان ما له أثر فمعناه كيف يؤثر على التضخم".

ثم مضى في حديثه: "ما أدري إذا كان مناسبًا أن أذكر مسرحية عادل إمام أم لا، (عندما قال) يا تنتن يا تنتن، يا هذا يا هذا.. يا فيه أثر نحاول قياسه، يا ما فيه أثر".

وزير الطاقة السعودي أخطأ في نسب مشهد المسرحية إلى الفنان المصري عادل إمام إلا أنه تمكن من الإجابة.

أما المشهد نفسه فيعود إلى المسرحية المصرية "المتزوجون" للفنانين الراحلين سمير غانم وجورج سيدهم والتي تم عرضها في عام 1976، ورغم ذلك لا يزال تأثيرها ممتدا في الوطن العربي.

وبالعودة إلى قرارات أوبك+ فقد وافق التحالف على خفض للإنتاج بنحو مليوني برميل، بدءا من نوفمبر المقبل، ما يعد أكبر تخفيض للتحالف منذ جائحة كورونا.

 

بداية الصفحة