أخبار عاجلة

محلب القوانين الصادرة اليوم تخدم الاقتصاد المصري..و80 دولة تشارك في المؤتمر

كتب في : الجمعة 13 مارس 2015 بقلم : نادر مجاهد

ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء:
الانتهاء من الترتيبات الخاصة بانطلاق فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد
لبعثة «صدى البلد»: «أنتم أحسن ناس.. وحل مشاكل الإعلاميين فورا»
80 دولة تشارك في مؤتمر شرم الشيخ.. والأجواء مطمئنة وتدعو للتفاؤل
جميع الوفود المدعوة للمؤتمر الاقتصادى بدأت فى التوافد

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم استعدادات المركز الصحفي للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

وأكد رئيس الوزراء خلال الجولة أنه يرحب بالمراسلين العرب والأجانب قائلا لهم " نورتونا".

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة ببدء فعاليات مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري- مستقبل مصر"، مشيرا على توالي وصول الوفود المشاركة في المؤتمر.

وأضاف محلب، خلال جولة التفقدية في مركز تسجيل المشاركين في المؤتمر اليوم الخميس، أن كافة الإجراءات تسير وفق ما هو معد له.. مطالبا من المسئولين عن تنظيم المؤتمر سرعة إنهاء إجراءات التسجيل للأعضاء المشاركين في المؤتمر وتسليم التصاريح الخاصة بالدخول في مقر إقامة الوفود وذلك تسهيلا وتيسيرا عليهم.

كما قام رئيس مجلس الوزراء بتفقد الاستعدادات النهائية في قاعات المؤتمر وأطمئن بنفسه على سلامة الإجراءات وحسن الاستقبال.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعا بحضور السفير ياسر النجار المنسق العام للمؤتمر لبحث كافة الترتيبات الخاصة بالمشاركين، والتي قام رئيس الوزراء بمتابعتها بنفسه حرصا وتأكيدا على أن الحكومة تبذل أقصي ما في وسعها لإنجاح المؤتمر .

وقال رئيس الوزراء إن اجتماعه، الذي انتهى منذ قليل، مع عدد من الوزراء، هدفه مراجعة اللمسات الأخيرة للمؤتمر، مؤكدا أن جميع المشكلات، التي تواجه تسجيل الإعلاميين سيتم حلها على الفور.

وقال "محلب": إن جميع الإعلاميين المسجلين سيحضرون الجلسات، وأن الجلسة الافتتاحية سيكون الحضور فيها بالقاعة الرئيسية للوفود الرسمية، ومن يحملون دعوات خاصة.

و كشف رئيس مجلس الوزراء عن وصول عدد الدول المشاركة بفاعليات مؤتمر القمة الاقتصادي الى 80 دولة حتى الآن، مشيرا الى ان الاجواء مطمئنة وتدعو للتفاؤل.

وأكد محلب في تصريحات خاصة  بشرم الشيخ ان رئاسة مجلس الوزراء راجعت موقف الزملاء الاعلاميين ممن لم يتم تسجيلهم للمشاركة في فاعليات المؤتمر الاقتصادى ليتم اعتمادهم.

وأشار رئيس الوزراء الي أنه تم اعتماد التصريح باللجنة المنظمة للتغطية الإعلامية علي تصريح واحد فقط للتغطية بدلا من التصريح الامني الاخر ليشمل كافة الجلسات المتعلقة بالمؤتمر.

وفي نفس السياق رفض "محلب" التصريح بما تمت مناقشته في جلسة اجتماع مغلقة مع وزراء الاسكان والاستثمار والتضامن الاجتماعي ومحافظ جنوب سيناء ، مشيرا الي ان الاجواء طبيعية لاستقبال الوفود.

وأكد رئيس الوزراء أن جميع الوفود التي وجهت لها الدعوة لحضور مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بشرم الشيخ بدأت فى التوافد تباعا.

وأشار "محلب" في تصريحات صحفية بشرم الشيخ إلي أن القوانين التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تصب في صالح الاقتصاد المصري، وأنها ستحقق نقلة للاقتصاد المصري.

وقال رئيس مجلس الوزراء تعليقا على ازمة تأخر تصاريح الصحفيين والإعلاميين لحضور الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، ان الجلسة الافتتاحية سيحضرها رؤوساء التحرير وأعضاء مجالس إدارة الصحف فقط، وذلك لكثافة الاعداد الموجودة بصورة كبيرة.

وبرر محلب تصريحه قائلا: "ليس من المنطقى ان يتم حجز معظم القاعة للصحفيين فقط، وعدم توافر مقاعد للوفود والضيوف الاجانب المشاركين فى المؤتمر".

واشار محلب الى انه تم تجهيز قاعة تتضمن احدث الوسائل التكنولوجية لخدمة الصحفيين وتيسير اعملهم فى خدمة المؤتمر، مضيفاَ: "انا مستعد انزل اكنس الشارع عشان خاطر مصر، احنا لازم نتحمل اى شئ عشان بلدنا

بداية الصفحة